شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

زيادة استهلاك الفيتامين D يحميكم من مشاكل القلب!

من المعروف أن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين D مفيد لصحة العظام، الأسنان والعضلات.

وفي خبر سار لعشاق الجبنة والبيض والأسماك الغنية بالزيوت، فقد وجدت دراسة أن هذه الأطعمة مفيدة للقلب أيضًا.

ووجد العلماء أن هذه الأطعمة قد تحمي من النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، إذ توصّلوا الى نتائج تشير الى أن زيادة تناول الفيتامين د في الأطعمة، بدلاً من المكملات الغذائية، هي أفضل طريقة للحصول على هذه الفوائد.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد لفتت المعلومات الى أن هذه الفوائد ظهرت عند الرجال أكثر من النساء، علماً أن الباحثين أجروا دراستهم هذه على أكثر من 3 آلاف شخص على مدى 11 عامًا.

وأظهرت النتائج، التي نُشرت في مجلة التغذية البشرية وعلم التغذية، أن الأشخاص الذين يتناولون أعلى كمية من الفيتامين د  يقل لديهم خطر الإصابة بمشاكل صحية في القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاربعاء 29 مايو 2024 إليكم آخر التطورات في ملف التيكتوكرز الحرارة تنخفض والرطوبة ترتفع..اليكم طقس الايام المقبلة أ.ف.ب: النرويج تعتبر اعترافها بدولة فلسطين "محطة مميزة" الخارجية اللبنانية دانت مجزرة رفح: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" لإجبارها على الامتثال إلى ... رويترز: الدبابات الإسرائيلية تصل إلى وسط مدينة رفح أمن الدولة في البترون توقف مهرّباً للسوريّين جدول جديد لأسعار المحروقات وفاة الممثل اللبناني القدير فؤاد شرف الدين عناوين الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الثلاثاء 28 أيار 2024 رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل