شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

هكذا يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي التلاعب بنتائج البحث على “غوغل”

 

خلال العام الماضي، قطعت أنظمة الذكاء الاصطناعي خطوات كبيرة في قدرتها على توليد نص، والكتابة في كل شيء؛ من كلمات الأغاني إلى القصص القصيرة. وبينما حذر خبراء من إمكانية استخدام هذه الأدوات لنشر معلومات سياسية خاطئة، يتخوّف من هدف آخر لاستخدامها يمكن أن يكون أكثر ربحية: التلاعب في “غوغل”.

يشرح موقع “ذا فيردج” الأميركي المتخصص في صحافة التكنولوجيا، في تقرير، أنّه فضلاً عن استخدامها في إنشاء أخبار مزيفة، يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي نشر مدونات غير محدودة، وصفحات من مواقع إلكترونية، ورسائل إلكترونية تسويقية عشوائية “spam”.

وفي هذه الحالات، عندما يبحث شخص ما على معلومة موثقة، سيظهر محتوى رخيص الإنتاج، ومحشو بالكامل بالكلمات الرئيسية ذات الصلة، وسيصعب بالتالي على محرك البحث تمييزه عن المحتوى الحقيقي والعلمي.

في هذا الرابط مثلاً، الذي يورده “ذا فيردج” في تقريره، يظهر مقال مدوّن يبدو للوهلة الأولى طبيعياً، وهو يتناول موضوع فلاتر “إنستغرام”، لكن عند التدقيق أكثر يمكن الاكتشاف بأنّ كاتب المقال المدوّن واسمه باري تايري، ليس إنساناً حقيقياً، وتم إنشاء وجهه بواسطة نموذج للذكاء الاصطناعي يسمى “StyleGAN”، وكل محتوى المقال مكتوب بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي.

ويشير الموقع إلى أنّ باقي المدّونة مليء بالمشاركات المشابهة لمقال تايري، والتي تغطي مواضيع مثل “كيفية كتابة عناوين خادعة” و”لماذا تعتبر استراتيجية المحتوى مهمة؟”، غير أنّ كل مقال منشور تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، وصولاً إلى صور بروفايلات المؤلفين.

ولكتابة المقالات المنشورات على المدونة، استخدمت شركة التسويق “Fractl” أداة مفتوحة المصدر باسم “Grover”، والتي أعدها معهد “ألين” للذكاء الاصطناعي.

ويمكن التنبؤ باستخدام هذه الميزة لجني الأرباح بإنشاء مقالات ومدونات تخدع محرك “غوغل”، إذ لطالما لعب المحرك لعبة القط والفأر مع الفاعلين “عديمي الضمير” الذين استغلّوا طرقاً غير مشروعة، لجذب أكبر عدد من الزيارات، خلال عمليات البحث بواسطة المحرك.

وقد تنتج حالة “تسونامي” من الرسائل الاقتحامية عند البحث، أو الرسائل ذات المحتوى الرديء، من قبل منتجي النصوص غير الدقيقة أو “الرخيصة” كما يصنّفها موقع “ذا فيردج”، بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هل استهلاك البروتين بكثرة يسبب سكتة دماغية مفاجئة؟ سيلينا غوميز بفستان أبيض.. هل ستكون عروس الموسم؟ اليكم كمية اللحم التي يمكن تناولها في اليوم هنية: لن نسمح للعدو باستخدام المفاوضات غطاء لجريمته المقداد يؤكد حق سورية في استعادة الجولان المحتل القوات المسلحة الأردنية تنفذ 4 إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة ردّاً على الاستهداف الإسرائيلي لبعلبك..60 صاروخ كاتيوشا أطلقها "حزب الله" على مقر قيادة فرقة الجولان... تعرف على اسباب استقالة.. رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بري يلتقي قائد قوات اليونيفيل حبيب : بحثنا مع ميقاتي في الرّدّ على المقترح الفرنسي وسيكون الرّدّ لديهم الأسبوع المقبل الذهب ينخفض متأثرا بارتفاع الدولار منخفض جوي قصير غداً… ماذا عن الطقس خلال الايام المقبلة؟ كم سجل سعر صرف الدولار صباح اليوم؟ وزارة الصحة في غزة: جيش الاحتلال ارتكب 10 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية الخارجية الصينية تدعو واشنطن لاتخاذ إجراءات للعب دور بنّاء لإنهاء الحرب على قطاع غزة غارتان إسرائيليتان استهدفتا مزرعة في منطقة عدوس بمحيط مدينة بعلبك غوتيريش ينتقد مجلس الأمن الدولي ويدعو إلى إصلاحه في تركيبته ومنهاج عمله الأونروا : يمكن تجنب المجاعة في قطاع غزة إذا توفرت الإرادة السياسية الحقيقية لذلك حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز فوق إقليم التفاح إعلام إسرائيلي: لقاء يجمع وزيرا الاقتصاد الإسرائيلي والسعودي في ابو ظبي الخارجية الفرنسية تؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة عناوين الصّحف الصادرة اليوم الاثنين 26/02/2024