شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

هكذا يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي التلاعب بنتائج البحث على “غوغل”

 

خلال العام الماضي، قطعت أنظمة الذكاء الاصطناعي خطوات كبيرة في قدرتها على توليد نص، والكتابة في كل شيء؛ من كلمات الأغاني إلى القصص القصيرة. وبينما حذر خبراء من إمكانية استخدام هذه الأدوات لنشر معلومات سياسية خاطئة، يتخوّف من هدف آخر لاستخدامها يمكن أن يكون أكثر ربحية: التلاعب في “غوغل”.

يشرح موقع “ذا فيردج” الأميركي المتخصص في صحافة التكنولوجيا، في تقرير، أنّه فضلاً عن استخدامها في إنشاء أخبار مزيفة، يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي نشر مدونات غير محدودة، وصفحات من مواقع إلكترونية، ورسائل إلكترونية تسويقية عشوائية “spam”.

وفي هذه الحالات، عندما يبحث شخص ما على معلومة موثقة، سيظهر محتوى رخيص الإنتاج، ومحشو بالكامل بالكلمات الرئيسية ذات الصلة، وسيصعب بالتالي على محرك البحث تمييزه عن المحتوى الحقيقي والعلمي.

في هذا الرابط مثلاً، الذي يورده “ذا فيردج” في تقريره، يظهر مقال مدوّن يبدو للوهلة الأولى طبيعياً، وهو يتناول موضوع فلاتر “إنستغرام”، لكن عند التدقيق أكثر يمكن الاكتشاف بأنّ كاتب المقال المدوّن واسمه باري تايري، ليس إنساناً حقيقياً، وتم إنشاء وجهه بواسطة نموذج للذكاء الاصطناعي يسمى “StyleGAN”، وكل محتوى المقال مكتوب بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي.

ويشير الموقع إلى أنّ باقي المدّونة مليء بالمشاركات المشابهة لمقال تايري، والتي تغطي مواضيع مثل “كيفية كتابة عناوين خادعة” و”لماذا تعتبر استراتيجية المحتوى مهمة؟”، غير أنّ كل مقال منشور تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، وصولاً إلى صور بروفايلات المؤلفين.

ولكتابة المقالات المنشورات على المدونة، استخدمت شركة التسويق “Fractl” أداة مفتوحة المصدر باسم “Grover”، والتي أعدها معهد “ألين” للذكاء الاصطناعي.

ويمكن التنبؤ باستخدام هذه الميزة لجني الأرباح بإنشاء مقالات ومدونات تخدع محرك “غوغل”، إذ لطالما لعب المحرك لعبة القط والفأر مع الفاعلين “عديمي الضمير” الذين استغلّوا طرقاً غير مشروعة، لجذب أكبر عدد من الزيارات، خلال عمليات البحث بواسطة المحرك.

وقد تنتج حالة “تسونامي” من الرسائل الاقتحامية عند البحث، أو الرسائل ذات المحتوى الرديء، من قبل منتجي النصوص غير الدقيقة أو “الرخيصة” كما يصنّفها موقع “ذا فيردج”، بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد طلب بن غفير الحلول مكان غانتس... نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب الرئيس الأسد بعد إصابة زوجته بالسرطان: العلاج صعب هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر المحكمة العليا الإسرائيليّة تعلّق فحص مراقب الدولة بشأن إخفاقات الجيش في 7 تشرين الاول القناة 13 الإسرائيلية: يُتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتانياهو وغالانت خل... بايدن في بيان بمناسبة عيد الأضحى: العيد يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الح... استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 13 آخرين إثر قصف إسرائيلي على منزلين في غزة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود وفورونيج وليبيتسك "الوطن" القطرية: عرقلة إسرائيل وصول المصلين ومنعهم من أداء شعائرهم بعيد الأضحى انتهاك جسيم هيئة البث الإسرائيلية: نتانياهو يبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الانضمام إليه الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني خسر نحو 1775 جنديًا خلال آخر 24 ساعة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37347 شهيداً و85372 مصابًا الخطيب: لبنان لن يكون إلا بلد التعايش والأخوة ولن نترك لإسرائيل فرصة لتقسيمه أو تقزيمه فضل الله: ما عجز عنه الاحتلال في الحرب لن يناله في السياسة والمقاومة لن تقدم له أي هدية يزبك: غطرسة وتوعد العدو وأسياده لن يغير قناعتنا المرتضى زار أبي المنى مهنئًا بالأضحى وتداول معه بشؤون عامة ومشاريع تراثية وثقافية عز الدين: الاحتلال مردوع والمقاومة ستفاجئه إذا فكر بتوسيع عدوانه على لبنان قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف كفركلا وكفرحمام وراشيا الفخار بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط... يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي نتنياهو يحلّ حكومة الحرب قبلان في خطبة عيد الاضحى: ديمقراطية لبنان توافقية لا عددية التزمناها إصراراً منّا على حماية العائلة ... كتل هوائيّة حارّة ورطوبة عالية..اليكم تفاصيل الطقس