شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

ما هو سبب موجات الحر الأوروبية؟

 

سجلت فرنسا أعلى درجة حرارة في تاريخها وسط موجة حارة أوروبية دفعت الحكومات إلى إصدار تنبيهات صحية، وحثت الناس على الحفاظ على هدوئهم.

وفقد العديد من الناس حياتهم وسط درجات الحرارة المرتفعة، وتسببت موجة الحر أيضًا في حدوث فيضانات مفاجئة وحرائق في الغابات وطائرات مؤرضة ومسارات للقطار الملتوية، وأدت إلى إغلاق المدارس وتحذيرات حول جودة الهواء، ووصلت درجات الحرارة في فرنسا إلى رقم قياسي بلغ 44.3 درجة مئوية يوم أمس الجمعة ، حيث استمرت دول أخرى في القارة تحت وطأة الحرارة.

في ألمانيا، يملأ الناس زجاجات المياه الساخنة، ويضعونها في مجمدات ثم يأخذونها إلى الفراش.

وأقامت فرنسا نوافير مياه مؤقتة في المناطق المبنية وتسمح للمسابح العامة بفتح أبوابها في وقت متأخر من الليل.

لماذا يحدث هذا الآن؟

تحدث موجات الحرارة في جميع أنحاء شمال أوروبا عندما يؤدي ارتفاع الضغط الجوي إلى سحب الهواء الساخن من شمال إفريقيا والبرتغال وإسبانيا، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة. في هذه الحالة، جاء الهواء الساخن بشكل استثنائي من الصحراء.

وقال تيموثي هيوسون ، الذي يقود فريق تنبؤات في المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية متوسطة المدى (ECMWF)، إن السماء الصافية تعني أن أشعة الشمس القوية في يونيو تزيد درجات الحرارة، وأضاف ان ظروف التربة الجافة تعني أنه كان هناك تبخر أقل مما يبرد الأرض عادة.

إن موجات الحرارة ليست غير شائعة، ولكن وفقًا لخبراء الطقس، تتضخم بسبب ارتفاع درجات الحرارة العالمية ومن المحتمل أن تصبح أكثر تواتراً – أحد أكثر التأثيرات المتوقعة لمناخ الاحترار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح! WSJ عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين: نأمل الاتفاق مع حزب الله للابتعاد عن حدود إسرائيل مع توقف القتا... "الجريدة" الكويتية: حزب الله يستعد لاختبار صاروخ قادر على إسقاط المقاتلات الإسرائيلية لقاء سري بين ماجد فرج وقادة المخابرات المصرية كتائب القسام بطولكرم نشرت فيديو لإحداها.. سلسلة عمليات إطلاق نار وعبوات ناسفة في الضفة الكنيست يصادق على مشروع قانون للاستيلاء على أموال عائلات الشهداء والأسرى من المقاصة مجلة فرنسية: مستقبل أوروبا يتحدد في فلسطين بطريقة "مأساوية"... جلسةُ تصوير قرب القطار تودي بحياة عارضة أزياء! "جريمة يندى لها جبين البشرية"... والمقاومة مستمرة! أبرزُ الأسماء المرشحة لخلافة رئيسي!