شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

رئيس إنستغرام يجيب عن السؤال الذي يشغل الجميع: هل فيسبوك يتنصت على محادثاتنا

 

أجاب رئيس تطبيق الصور والفيديوهات، “إنستغرام”، آدم موسيري، عن السؤال الذي يشغل بال كل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وهو: هل “فيسبوك” يتنصت على مستخدميه.
جاءت إجابة موسيري، خلال حوار أجرته معه غايل كينغ، في برنامج “سي بي إس ذيس مورننغ”، التي أكدت له أنها تشعر بالحيرة كلما ظهر أمامها في حسابها على “إنستغرام”، المملوك لشركة “فيسبوك” إعلانا محددا عن منتج ما، بعد أن تحدثت عنه في محادثة خاصة مع أحد أصدقائها وأنها ترغب في شرائه، بحسب مجلة “بيبول” الأمريكية.
وقالت كينغ لـموسيري في سؤالها: “أقسم لك أنني لم أبحث عن المنتج، أعتقد أنكم تتنصتون علينا، وأنا أعلم أنك ستنفي ذلك”.
وكان رد آدم موسيري على غايل كينغ، بأن “فيسبوك” و”إنستغرام” لا يستمعان إلى رغبات مستخدميهما، أو محادثاتهم الخاصة، أو حتى الاطلاع على الرسائل النصية لهم في “الإنبوكس” الخاص بهم.
وفسر موسيري ظهور منشور أمام المستخدم كان تحدث عنه للتو لسببين: أولهما أنه “حظ عاثر” ليس أكثر، والثاني هو أن ذلك المنتج ظل المستخدم يبحث عنه لفترة من الوقت.
وقال مفسرا: “قد تكون منجذبا ناحية الطعام والمطاعم، واستوقفك مطعم على “فيسبوك” و”إنستغرام” وأثار إعجابك، ليكون في مقدمة اهتماماتك، قد يكون في حالة “اللاوعي” ثم يظهر أمامك، أعتقد أن مثل هذه الحالات تحدث بصورة دقيقة”.
وبينما أكد آدم ميسوري لشبكة “سي بي إس” أن “فيسبوك” و”إنستغرام” لا يستعمان إلى مستخدميهم من خلال ميكروفونات هواتفهم أو حواسيبهم، لكنه أكد لها أنها حتما لن تصدقه فيما يقوله.
ويتعرض “فيسبوك” لضغوط من جهات تنظيمية ومدافعين عن الخصوصية ومساهمين، منذ أن قالت في مارس/ آذار 2018 إن شركة “كامبردج أناليتيكا” للاستشارات السياسية، حصلت دون وجه حق على بيانات شخصية عبر تطبيق للاختبارات متصل “بفيسبوك”، ولمدة يومين، استجوب نواب أمريكيونمارك زوكربرغ الرئيس التنفيذي لـ “فيسبوك” بشأن الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بإطلالة أنثوية وجذابة...هيفاء وهبي تذهل الجمهور في مهرجان كان كيف تعرف إذا كانت نظارتك الشمسية تحمي عينيك بالفعل؟ ياسمين صبري حديث مواقع التواصل... هكذا ردّت على انتقادات الجمهور لملامحها شهيدٌ جراء استهداف الدراجة النارية في الناقورة القوات الروسية تدمر مطارا أوكرانيا أعد لاستقبال طائرات إف 16 "القسام" لعائلات الأسرى: جيشكم سيعيد أبناءكم أمواتا بأوامر من نتنياهو إصابة ضابط إسرائيلي كبير في جباليا.. نجل وزير أسبق متطرف في هذه الحالة... موسى: يمكن ان تتقدم "الخماسية" بوضع ضمانات معينة "طاغية وفاسد"... ترمب: المهم التخلص من أسوأ رئيس في التاريخ بعد الحزب... الحلبي ينعى "ناصر" "عشرات الآلاف من الأطفال قد يموتون".. تحذيرات من منع زراعة "الأرز الذهبي" إحراز تقدم باتجاه استئناف المفاوضات بين حماس وإسرائيل إسقاط 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة كورسك ماكرون يواجه كارثة حقيقية وإمبراطورية فرنسا إلى انهيار كامل إعلام مصري: دخول شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم تصعيد جديد بين قطب نتنياهو وجيش الاحتلال: تركتم جنودنا مثل البط يوم 7 أكتوبر أولمرت: يتحدثون بألسنتهم عن رفح وتلهج قلوبهم بـالضفة للمرة الثانية في أسبوع .. الاحتلال يقتحم جنين ويهدم مخبزًا في المخيم بعد رفع القسام عدد الأسرى.. فيديو يُظهر سحل جندي إسرائيلي في نفق نشطاء يسخرون من فشل الاحتلال الجديد: "من ذهب ليحرر الأسرى أسيرٌ الآن" إطلاق نار على مدرسة يهودية في تورونتو بكندا ولا إصابات حمدان: "حماس" لا تحتاج إلى تفاوض جديد فهناك مقترح وافقنا عليه والبحث بتعديله هو خدمة لإسرائيل