شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أطعمة قد تكون سامة: احذرها

 

على الرغم من وجود الكثير من الأطعمة الصحية، إلا أن بعض أجزاء هذه النباتات قد يكون سامًا في حال تناوله، لذا يجب تجنبها، إليك أهمها:
1- بذور الكرز: والمقصود هنا هي تلك البذور الصلبة التي تتوسط حبة الكرز. هذه البذور غنية بمادة معينة تدعى بالسيانيد (Cyanide) وهي سامة في حال تناولها بكميات كبيرة. هذا يعني أن ابتلاع هذه البذور عن طريق الخطأ لن يسبب في إصابتك بالتسمم، إذ يكون بمقدورها الخروج من الجسم.

في المقابل تكمن الخطورة في هرس هذه البذور وتناولها مهروسة، فيجب الحذر من ذلك.
2- بذور التفاح: تمامًا كبذور الكرز، تحتوي بذور التفاح على نفس المادة السامة، لكن هناك طبقة تحمي جسم الإنسان منها في حال ابتلاعها عن طريق الخطأ. في بعض الحالات قد يسبب هرس بذور التفاح وابتلاعها عن طريق الخطأ الإصابة بالتسمم، والذي يترافق مع الأعراض التالية:

-تسارع عملية التنفس
-نوبة من الهلع.

اطلب المساعدة الطبية فورًا في هذه الحالة.
3- جوزة الطيب: على الرغم من أن جوزة الطيب تضيف نكهة لذيذة عند إضافتها للطعام بكميات محددة وقليلة. تكمن خطورة جوزة الطيب بتناولها دون إضافتها إلى الطعام، فقد تحدث بعض المشاكل في أجهزة جسم الإنسان وتكون سامة بسبب وجود مادة مريستيسين ” Myristicin”.

يسبب تناول جوزة الطيب بهذا الشكل ظهور بعض الأعراض المختلفة، أهمها:

-الهلوسة
-الإرتباك
-نعاس
-دوخة.

4- حبوب البقوليات النيئة: وبالتحديد حبوب البقوليات حمراء اللون والتي تكون على شكل الكلية. تحتوي هذه الحبوب على مستويات مرتفعة جدًا من مادة الليستين Lectins، وهي سامة. قد يسبب تناولها ظهور أعراض مزعجة مثل ألم شديد في المعدة، القيء والإسهال.

تناول هذه البقوليات ولو بكميات قليلة جدًا قد يسبب الأعراض سابقة الذكر، لذا من الضروري طهي أو سلقها قبل تناولها.
5- اللوز المر: يحتوي اللوز بجميع أنواعه على مادة معينة تسمى (amygdalin)، والتي تتحول إلى السيانيد عند تناولها، لكن اللوز المر يحتوي على نسبة عالية من هذه المادة. من الامن تناول اللوز الحلو، لكن من الضروري التأكد من أن اللوز المر قد تمت معالجته قبل تناوله، وإلا قد يسبب بعض الاعراض التالية:

-تشنجات في منطقة البطن
-الغثيان
-الإسهال.

6- أطعمة قد تكون سامة: هناك بعض الأطعمة الأخرى التي من الممكن أن تكون سامة، والتي تشمل:

-فاكهة النجمة
-بعض أنواع الفطريات
-الكاجو النيء
-قشور وبذور المانجو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد طلب بن غفير الحلول مكان غانتس... نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب الرئيس الأسد بعد إصابة زوجته بالسرطان: العلاج صعب هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر المحكمة العليا الإسرائيليّة تعلّق فحص مراقب الدولة بشأن إخفاقات الجيش في 7 تشرين الاول القناة 13 الإسرائيلية: يُتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتانياهو وغالانت خل... بايدن في بيان بمناسبة عيد الأضحى: العيد يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الح... استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 13 آخرين إثر قصف إسرائيلي على منزلين في غزة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود وفورونيج وليبيتسك "الوطن" القطرية: عرقلة إسرائيل وصول المصلين ومنعهم من أداء شعائرهم بعيد الأضحى انتهاك جسيم هيئة البث الإسرائيلية: نتانياهو يبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الانضمام إليه الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني خسر نحو 1775 جنديًا خلال آخر 24 ساعة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37347 شهيداً و85372 مصابًا الخطيب: لبنان لن يكون إلا بلد التعايش والأخوة ولن نترك لإسرائيل فرصة لتقسيمه أو تقزيمه فضل الله: ما عجز عنه الاحتلال في الحرب لن يناله في السياسة والمقاومة لن تقدم له أي هدية يزبك: غطرسة وتوعد العدو وأسياده لن يغير قناعتنا المرتضى زار أبي المنى مهنئًا بالأضحى وتداول معه بشؤون عامة ومشاريع تراثية وثقافية عز الدين: الاحتلال مردوع والمقاومة ستفاجئه إذا فكر بتوسيع عدوانه على لبنان قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف كفركلا وكفرحمام وراشيا الفخار بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط... يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي نتنياهو يحلّ حكومة الحرب قبلان في خطبة عيد الاضحى: ديمقراطية لبنان توافقية لا عددية التزمناها إصراراً منّا على حماية العائلة ... كتل هوائيّة حارّة ورطوبة عالية..اليكم تفاصيل الطقس