شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

لأول مرة … فرقة موسيقية من الروبوتات في جامعة صينية

 

قامت فرقة موسيقية مؤلفة من ثلاثة روبوتات وتحمل اسم موجا، بالعزف على عدة آلات موسيقية صينية، حيث تمايلوا مع الموسيقى الجميلة على المسرح.
وفي يوم السبت، استمتع طلاب من جامعة تسينغهوا بعرض مسرحية موسيقية خاصة، تسرد قصة طالب اخترع روبوتا موسيقيا في مختبر وواجه العديد من التحديات. وقام بعرض المسرحية الموسيقية ممثلون من البشر والروبوتات.
والروبوتات الثلاثة الأعضاء في فريق موجا هم: يو خنغ و ياو قوانغ وكاي يانغ، حيث يحملون أسماء ثلاثة نجوم في مجموعة الدب الأكبر، ويعزفون على آلات موسيقية صينية تقليدية — ناي الخيزران وآلة كونغهو، وهي آلة نقرية وترية قديمة، بالإضافة إلى الطبول.
وتم تطوير فرقة الروبوتات الموسيقية من قبل أساتذة وطلاب من جامعة تسينغهوا علاوة على فرق رواد أعمال من خريجي جامعة تسينغهوا. ويتمتع المطورون بمهارات مختلفة، إذ بينهم من يستطيعون التحكم في الروبوتات وخبراء في التفاعل، وفنانون في النحت وفنانون للوسائل الإعلامية الجديدة وخبراء مسرح وموسيقيون.
وقال مي هاي بنغ، أستاذ مشارك في أكاديمية الفنون والتصاميم بجامعة تسينغهوا، والذي يقود المشروع أيضا: “من حيث الشكل، نحاول خلق صور من منظور فناني النحت لجعل أوضاع الروبوتات وأشكالها أكثر واقعية”.
وخلال الأعوام الأخيرة، طرأ فن الروبوت في الداخل والخارج، بوصفه أحد أشكال الفن الجديدة. وبخلاف الروبوتات الصناعية وروبوتات الخدمات، فإن الروبوتات الفنية تولي اهتماما أكبر للعلاقة بين الروبوتات والبشر أو بين الروبوتات والثقافة الاجتماعية.
وأوضح مي أنه “من خلال جسر الفن، نأمل في نقل فكرة التعايش المتناغم بين البشر والتكنولوجيا”، مضيفا أن فرقة الروبوتات الموسيقية ستضم المزيد من الأعضاء في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
رسالة من نائب لبنانيّ إلى الإتحاد الأوروبي: لوقف دعم النازحين في لبنان خبر سار لمحبي الشوكولا الساخن... هكذا يساعدكم على إنقاص وزنكم الجمهور أدار ظهره لمحمد رمضان وهتف "فلسطين"... "عملوا معاه الواجب" نجوم لبنان يعلّقون على مجزرة رفح... صعبة عقل بشري يتحمّل روسيا تتحدى الهيمنة الأمريكية في الفضاء طبيب إسرائيلي عرف السنوار لسنوات يتحدث عن شخصيته.. "أخبرنا بما سيفعل ولم نستمع" يواجه تهديدات.. هل يرضح كريم خان للضغوطات الإسرائيلية بعد قرار "الجنائية الدولية"؟ بوريل معلقا على مجزرة رفح: سنناقش تنفيذ قرار الجنائية الدولية ضد "إسرائيل" عون يعزّي نصرالله! وفد من الكونغرس الأميركي يزور تايوان بعد المناورات الصينية وثيقة دستورية جديدة للسودان.. دعم "الشرعية" أم ترسيخ "حكم العسكر"؟ سرقة نظارات بن غوريون تستنفر شرطة إسرائيل.. وكشف الفاعل الاتحاد الأوروبي ينوي "العودة" كمراقب على معبر رفح! WSJ عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين: نأمل الاتفاق مع حزب الله للابتعاد عن حدود إسرائيل مع توقف القتا... "الجريدة" الكويتية: حزب الله يستعد لاختبار صاروخ قادر على إسقاط المقاتلات الإسرائيلية لقاء سري بين ماجد فرج وقادة المخابرات المصرية كتائب القسام بطولكرم نشرت فيديو لإحداها.. سلسلة عمليات إطلاق نار وعبوات ناسفة في الضفة الكنيست يصادق على مشروع قانون للاستيلاء على أموال عائلات الشهداء والأسرى من المقاصة مجلة فرنسية: مستقبل أوروبا يتحدد في فلسطين بطريقة "مأساوية"... جلسةُ تصوير قرب القطار تودي بحياة عارضة أزياء! "جريمة يندى لها جبين البشرية"... والمقاومة مستمرة! أبرزُ الأسماء المرشحة لخلافة رئيسي!