شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

حرارة وجهك قد تكشف الكثير عن صحتك.. كيف؟

توصل علماء في الصين مؤخرًا، إلى أن مقارنة الحرارة المنبعثة من أنف الشخص ووجنتيه ومنطقة العين قد تكون “أداة مراقبة وفحص مثالية للشيخوخة الصحية”.

وباستخدام بيانات درجة حرارة الوجه لنحو 3000 مشارك تتراوح أعمارهم بين 21 و88 عامًا، تمكن برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالتجربة، من تحديد العديد من الأنماط الحرارية للوجه التي يمكن أن تشير إلى “الساعة البيولوجية” للفرد، بحسب ما جاء في موقع “لايف ساينس”.

وعلى سبيل المثال، وجد أن درجة حرارة أنف الفرد تنخفض مع تقدم العمر بشكل أسرع من مناطق أخرى من وجهه، في حين أن درجة الحرارة حول عينيه تميل إلى الارتفاع مع تقدمه في العمر.

وهذا يعني أن الأشخاص الذين لديهم أنوف دافئة ومناطق أكثر برودة حول العين قد تكون ساعتهم الحرارية في الوجه لا تعمل بالشكل الصحيح.

ووجد الباحثون أن الملف الحراري للوجه يرتبط بعوامل معينة في نمط الحياة والصحة الأيضية، حيث أظهر مرضى السكري ملفًا حراريًا للوجه أكبر بست سنوات من أقرانهم الأصحاء من العمر نفسه.

وكان نموذج التعلم الآلي قادرًا على معالجة وتحليل الخريطة الحرارية لوجه الشخص تلقائيًا للتنبؤ بما إذا كان يعاني اضطرابًا أيضيًا، مثل مرض الكبد الدهني أو مرض السكري، بنسبة دقة تزيد عن 80%.

وفي الدراسة، كان الأشخاص الذين يعانون اضطراب التمثيل الغذائي أكثر عرضة لإظهار درجات حرارة أعلى في منطقة العين مقارنة بنظرائهم الأصحاء، والذين يتطابقون معهم في العمر والجنس.

بالإضافة إلى ذلك، أظهر المشاركون الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم ارتفاعًا في درجات الحرارة في منطقة العين والخدين بغض النظر عن ذلك. وكان الذكور الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم عادةً ما تكون أنوفهم أكثر برودة نسبيًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً