شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

استوديوهات موسيقية كبرى تحارب الذكاء الإصطناعي… إليكم التفاصيل

قررت شركات إنتاج كبرى مقاضاة شركتين ناشئتين في مجال الذكاء الاصطناعي الموسيقي، متهمة إياهما باستخدام مقطوعات محميّة بحقوق الملكية الفكرية لتطوير تقنياتهما.

فقد قدمت “جمعية صناعة التسجيلات الأميركية” RIAA – Recording Industry Association of America، التي تمثل خصوصاً شركات “سوني ميوزيك إنترتاينمنت” و”يونيفرسال ميوزيك غروب” و”وورنر ريكوردز”، شكويين منفصلتين ضد شركتي “سونو” Suno و”أوديو” Udio، وهما أداتان تتيحان إنشاء الموسيقى من خلال طلب بسيط باللغة اليومية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”جمعية صناعة التسجيلات الأميركية” ميتش غلازيير في بيان، إن هاتين “الخدمتين غير المرخصتين تزعمان أنه من الصواب نسخ عمل الفنان واستغلاله لتحقيق أرباح من دون موافقة أو دخل”.

واعتبر أن مثل هذه الممارسات “تؤخر تحقيق الوعد بذكاء اصطناعي مبتكر حقاً لنا جميعاً”، مشدداً على أن جمعيته “تتعاون بالفعل مع مطوّرين مسؤولين لبناء أدوات ذكاء اصطناعي المصممة لتدوم، وتتمحور حول الإبداع البشري وتمنح الفنانين وكتّاب الأغاني السيطرة” على أعمالهم.

ولم تستجب “سونو” ولا “أنتشارتد لابز” المطورة لـ”أوديو”، على الفور لطلبات وكالة “فرانس برس”.

وكان عدد كبير من المؤلفين والفنانين البصريين والمهندسين والصحف رفعوا شكاوى خلال الأشهر الأخيرة ضد شركات عاملة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، متهمين إياها باستخدام أعمالهم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها القادرة على إنتاج نصوص أو صور أو رموز برمجية أو معلومات عند الطلب.

واحتل الموضوع أيضاً موقعاً مركزياً في إضراب تاريخي نفّذه كتّاب السيناريو والممثّلون في هوليوود خلال الصيف والخريف الماضيين، كما أعاق أخيراً المفاوضات بين “يونيفرسال ميوزيك” وتيك توك لإيجاد اتفاقية ترخيص جديدة.

وبعد ثلاثة أشهر من الجمود، التزمت الشبكة الاجتماعية في أوائل أيار بإزالة كل المحتوى الذي أنشئ من دون إذن بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وفي نيسان، دعا أكثر من مئتي فنان مشهور، بينهم النجوم بيلي إيليش ونيكي ميناج وكاتي بيري وسموكي روبنسون، في رسالة مفتوحة إلى توفير حماية أفضل لإبداع وحقوق المؤلفين “ضد الاستخدام غير المضبوط للذكاء الاصطناعي لسرقة أصوات” الفنانين المحترفين.

في الشهر الفائت، اعتذر رئيس شركة “أوبن إيه آي” الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي سام ألتمان للممثلة سكارليت جوهانسون، التي اتهمته بنسخ صوتها في الوضع الصوتي الجديد لـ”تشات جي بي تي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً