شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

تحذير… الذهاب إلى السرير بعد هذه الساعة يمكن أن يسبب لك مشاكل في الصحة العقلية

توصل بحث جديد إلى أن كونك “بومة ليلية” أمر سيء لصحتك العقلية. الذهاب إلى السرير بحلول الساعة الواحدة صباحًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض عقلية وسلوكية مثل الاكتئاب والقلق، وفقًا لدراسة نشرت الشهر الفائت في مجلة أبحاث الطب النفسي.

وقارن الباحثون توقيت النوم المفضل، المعروف باسم النمط الزمني، مع سلوك النوم الفعلي لما يقرب من 74000 من البالغين في المملكة المتحدة.

وتوقع الباحثون أن البقاء ملتزما مع النمط الزمني الخاص بك سيكون أمرًا مهمًا للغاية، وفق ما نقل موقع نيويورك بوست.

وأوضح كبير مؤلفي الدراسة جيمي زيتزر، أستاذ الطب النفسي والعلوم السلوكية بجامعة ستانفورد، في مقال: “لقد وجدنا أن التوافق مع النمط الزمني الخاص بك ليس أمرًا بالغ الأهمية هنا، وأن الاستيقاظ متأخرًا ليس جيدًا لصحتك العقلية

ومن بين المشاركين، تم تحديد 19,065 شخصًا على أنهم من النوع الصباحي، و6,844 شخصًا من النوع المسائي، و47,979 شخصًا في مكان ما في المنتصف.

وتوصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين ينسجمون مع نمطهم الزمني كانوا أكثر عرضة بنسبة 20% إلى 40% لتشخيص اضطراب الصحة العقلية مقارنة بأولئك الذين يتبعون جدول نوم مبكر أو متوسط.

وأولئك الذين يشرقون مع الشمس يميلون إلى التمتع بأفضل صحة نفسية.

ويعتقد الباحثون أن النتائج قد تكون مرتبطة بفرضية “العقل بعد منتصف الليل”، والتي تقول إن الاستيقاظ بعد منتصف الليل يمكن أن يزيد من خطر السلوكيات المتهورة والضارة.

ويقول زيتزر: “إذا اضطررت إلى المخاطرة بالتخمين، فإن الأشخاص الذين يستيقظون متأخراً في الصباح يدركون تماماً حقيقة أن أدمغتهم لا تعمل بشكل صحيح، لذلك قد يؤجلون اتخاذ قرارات سيئة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً