شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

خبيرة تنصح: تناولوا هذه المأكولات لخفض مستوى الكوليسترول بشكل طبيعي

يُعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول عامل خطر رئيسي لحالات الطوارئ الطبية الخطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. تناول الكثير من الدهون المشبعة، مثل تلك الموجودة في اللحوم الدهنية، الجبن، الزبدة، والآيس كريم، يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول. ومع ذلك، هناك أطعمة يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول أيضًا.

وفي هذا السياق، تحدثت خبيرة حول كيفية خفض مستويات الكوليسترول في الدم من خلال النظام الغذائي. ووفقًا لروزي مارتن، فإن زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي تُعد طريقة فعالة لخفض مستويات الكوليسترول، وفق موقع “إكسبرس“.

وتوصي روزي بتناول المزيد من:

الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني

الفواكه

الخضروات

المكسرات والبذور

بدائل اللحوم الغنية بالبروتين مثل الصويا والفاصوليا

وتقول روزي: “يرتبط تناول نظام غذائي غني بالألياف بانخفاض وزن الجسم، وانخفاض ضغط الدم، وانخفاض نسبة الكوليسترول. عندما تأكل الأطعمة الغنية بالألياف، فإنك تكتسب أيضًا مكونات صحية أخرى مثل الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، مما يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري من النوع الثاني“.

وأضافت أن بعض الألياف، مثل بيتا غلوكان في الشوفان والشعير، تشكل هلامًا في الأمعاء يرتبط بالكوليسترول ويمنع إعادة امتصاصه في الدم، وبالتالي يخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

وتدعم كلية الطب بجامعة هارفارد هذه النصيحة، حيث يقول خبراؤها: “الألياف القابلة للذوبان تصبح هلامًا سميكًا في أمعائنا، مما يبطئ عملية الهضم ويمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم ويحبس الدهون بحيث لا يمكن امتصاصها جميعًا، الأمر الّذي يخفض مستويات الكوليسترول“.

وتشمل مصادر الألياف القابلة للذوبان دقيق الشوفان، الفاصوليا، العدس، والعديد من الفواكه. كما تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في الحفاظ على انتظام حركة الأمعاء، وهو أمر مفيد للصحة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً