شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

المغامر نضال صلح رفع أعلام لبنان والجيش وفلسطين على قمة جبل “دامافند” في إيران!

رفع المغامر البعلبكي، الإعلامي نضال صلح العلم اللبناني، وراية الجيش اللبناني لأول مرة على قمة جبل “دامافاند” في إيران، على ارتفاع  5610  أمتار، الذي يعتبر أعلى جبل بركاني في قارة آسيا، ومن ضمن البراكين السبعة الأوائل في العالم. ويأتي هذا الانجاز الجديد ضمن مشروع رفع علم الجيش اللبناني على قمم العالم الذي كان قد أطلقه صلح في العام 2019، ومنذ ذلك الحين رفع تمكن من رفع راية الجيش على قمم جبال الألب على ارتفاع 4710 أمتار، وعلى قمة أرارات على ارتفاع 5136 مترا.

وكان صلح انطلق صباح التاسع من حزيران من المخيم الأول على ارتفاع 2800 مترا مع فريق مؤلف من متسلق واحد من المجر، ومرشد محلي نحو المخيم الثاني على ارتفاع 4200 مترا، وفي اليوم الثاني صعد الفريق الى ارتفاع 4850 مترا ضمن تدريب الزامي لتهيئة الجسم على تحمل انخفاض الاوكسجين في الدم والضغط الخارجي المرتفع.

وعند الساعة الخامسة من فجر 11 حزيران الجاري توجه الفريق نحو القمة التي وصلها عند الساعة 11 و5 دقائق، بعد مسير لمدة ست ساعات، تحول خلالها الطقس من جيد عند الصباح الباكر، إلى عاصف، حيث بلغت سرعة الرياح قرابة ال 60 كيلومترا في الساعة، وتساقطت زخات من البرَد، وتدنت درجة الحرارة إلى  12 درجة مئوية تحت الصفر،  ما دفع الفريق إلى المكوث في المكان لسبع دقائق فقط، لالتقاط الصور، قبل العودة الى المخيم الثاني.

واعتبر الزميل صلح أن “تسلق جبل دامافاند ليس سهلا من الناحية التقنية، ويفرض تحديا كبيرا للمتسلقين بسبب وعورة الدرب وتعرجاته الإنسيابية الحادة التي تصل الى زاوية 30 درجة عمودية، ابتداء من ارتفاع 4200 متر حتى  5400 متر، وهي تتطلب جهدا كبيرا لتخطيه وللوصول الى القمة”.

واكد ان “هذا الانجاز لم يكن ليتحقق لولا دعم بعض الاشخاص الذي كرسوا حياتهم لخدمة بعلبك وأبنائها، رغبة منهم بتعزيز دور المدينة الحقيقي، والذي من سماته الثقافة والانفتاح والعيش المشترك وقبول الآخر، والسعي الدائم لإبراز قيمة بعلبك التاريخية والحضارية والسعي للتقدم نحو الأفضل”.

وختم صلح: “رفعت أيضا على قمة دامافند علم فلسطين، تحية إكبار وإجلال لشهداء غزة وفلسطين، وأعلن إهداء هذا الانجاز إلى كل الشهداء الذين ارتقوا في فلسطين المحتلة ولبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً