شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

خواجة: المبادرات الرئاسية أفضل من حالة الجمود ولن نقبل بحوار إلا في المجلس وبرئاسة بري

رأى عضو كتلة “التّنمية والتّحرير” النّائب ​محمد خواجة​، أنّ “المبادرات الرّئاسيّة أفضل من حالة الجمود، ولكن كثرة المبادرات ككثرة الطبّاخين”، مشيرًا إلى أنّ “هناك نقاطًا مشتركةً بين أغلبيّة المبادرات، لكن كلّها إن كانت خارجيّة أو داخلية لم تقدّم شيئًا جديدًا، وليست عمليّة كالمبادرة الّتي قدّمها رئيس مجلس النّواب ​نبيه بري​ في 31 آب الماضي”.

 

وأكّد، في حديث تلفزيوني، “أنّنا تصرّفنا في الجلسة الأخيرة لانتخاب رئيس للجمهوريّة تصرُّفًا ديمقراطيًّا لا يتعارض مع الدّستور، ولا مع النّظام الدّاخلي للمجلس النّيابي”، معتبرًا أنّ ” افضل مكان للحوار هو “المؤسّسة الأم” الّتي هي ​مجلس النواب​، وهذا المجلس مع الموزاييك القائم فيه، لن تتمكّن من إدارته أي شخصيّة إلّا برّي”.

 

ولفت خواجة إلى أنّ “الّذين لا يريدون لبرّي إدارة الحوار محصورون، وأغلبيّة الكتل تعلم أنه لا يمكن إدارة عمليّة معقّدة وفيها انتخاب الرّجل الأوّل في البلاد، وأن يكون من يدير هذا الحوار غير برّي”، مشدّدًا على أنّ “أيّ نشاط في المجلس يخضع لرئيس المجلس، ولن نقبل بحوار خارج المجلس، ولن نقبل بحوار إلّا برئاسة برّي الّذي هو ضمانة لنجاح الحوار”.

وذكر أنّ “​القوات اللبنانية​ غابت عن “موازنات”، ونحن على خصومة سياسيّة معها، ولكن لن نكون مرتاحين بغيابها عن طاولة الحوار”، مبيّنًا أنّ “المبعوث الرّئاسي الفرنسي ​جان إيف لودريان​ جاء لتقريب وجهات النّظر، ولا يبدو أنّه كان ناجحًا كثيرًا”. وتساءل: “أليس أفضل وأسرع أن نجلس مع بعضنا، مع احترامي للدور الفرنسي والقطري والسّعودي والإيراني وغيرهم؟ أو أنّ الكنيسة القريبة لا تشفي؟ ولماذا لا نجلس في المجلس النّيابي؟”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"الريجي" ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في الحمراء والجناح والرملة البيضاء هيفاء وهبي تضع النقاط على الحروف... هكذا أحرجت المنافقين قيادة فوج إطفاء بيروت: عطل على رقم الطوارىء قـاووق: إسرائيل تخشى وصول مسيّراتنا إلى "الكنيست" ومقرّ "نتنياهو" تسجيل يصل للضاحية من "ضابط جهنم": سنقتلك يا نصرالله وجدنا مكانك... أنت التالي! في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو جريمة غير مسبوقة... قتل عسكري في الجيش أثناء خدمته! البيت الأبيض: تعديلات حماس على مقترح الاتفاق طفيفة ومتوقعة تقمصوا شخصيّة ضباط واخترقوا أهم قواعد الجيش.. فشل إسرائيلي في استخلاص عبر 7 أكتوبر سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة السنوار: الإسرائيليون موجودون بالضبط حيث نريدهم أن يكونوا تشاور فرنسي-أميركي-إسرائيلي.. ماكرون: خريطة طريق لإنهاء التوتر استطلاع عالمي: واحد من كل ثلاثة مستهلكين يقاطع علامات تجارية بسبب الحرب في غزة مقامرة ماكرون الكبرى.. هل تمهّد طريق السلطة لليمين المتطرف؟ سوريا.. قتلى وجرحى بحادث سير مأساوي في اللاذقية "سرايا القدس" تستهدف جنود وآليات للجيش الإسرائيلي مسؤول كبير: اسرائيل لن ترسل وفدًا إلى محادثات وقف النار "بالأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين "أنصار الله " يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. "حرائق في إحداها" الناخب يهتف لـ"غزة" ويصوت لداعمي الاحتلال.. ماذا يخبئ البرلمان الأوروبي لفلسطين؟ العثور على جثة نجل سفير إسرائيلي سابق مقطوع الرأس