شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

رغم التقلبات المزاجية… القدرة المعرفية ترتفع لدى النساء أثناء الدورة الشهرية

وجد باحثون بريطانيون أن النساء أكثر عرضة للغضب ولكنهن يرتكبن أخطاء بنسبة أقل، حيث ارتفعت قدرتهن المعرفية أثناء الدورة الشهرية في الاختبارات النفسية.

وفي التفاصيل، وجدت الدراسة أن النساء أظهرن نتائج معرفية أفضل بشكل عام أثناء الحيض، على الرغم من أنهن أبلغن عن سوء الحالة المزاجية والأعراض.

وشرح العلماء أن هرمون الاستروجين، الذي يزداد أثناء الحيض عند النساء، قد يعزز وظائف الدماغ، في حين أن هرمون البروجسترون الذي يتم إفرازه قبل الدورة الشهرية، يضعف وظائف الدماغ.

وأُجريت الدراسة على أكثر من مئات المتطوعين، جميعهم في أوائل الثلاثينيات ومنتصف العشرينات من أعمارهم.

ووضع الباحثون اختبارات صعبة تعتمد على الشاشة تهدف إلى محاكاة العمليات العقلية النموذجية في الرياضات الجماعية.

وقالت الدكتورة فلامينيا رونكا، من كلية لندن الجامعية، إنه لا توجد فروقات في الأداء على مستوى المجموعة بين الذكور والإناث.

وكانت الاختلافات الوحيدة في الأداء هي التقلبات المزاجية التي حصلت للنساء اللواتي كن في فترة الحيض، الأمر الذي يثبت أن الفتيات يعانين من نوبات عصبية  قبل بدء الدورة الشهرية بسبب الهرمونات التي تؤثر على أدمغتهن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"الريجي" ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في الحمراء والجناح والرملة البيضاء هيفاء وهبي تضع النقاط على الحروف... هكذا أحرجت المنافقين قيادة فوج إطفاء بيروت: عطل على رقم الطوارىء قـاووق: إسرائيل تخشى وصول مسيّراتنا إلى "الكنيست" ومقرّ "نتنياهو" تسجيل يصل للضاحية من "ضابط جهنم": سنقتلك يا نصرالله وجدنا مكانك... أنت التالي! في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو جريمة غير مسبوقة... قتل عسكري في الجيش أثناء خدمته! البيت الأبيض: تعديلات حماس على مقترح الاتفاق طفيفة ومتوقعة تقمصوا شخصيّة ضباط واخترقوا أهم قواعد الجيش.. فشل إسرائيلي في استخلاص عبر 7 أكتوبر سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة السنوار: الإسرائيليون موجودون بالضبط حيث نريدهم أن يكونوا تشاور فرنسي-أميركي-إسرائيلي.. ماكرون: خريطة طريق لإنهاء التوتر استطلاع عالمي: واحد من كل ثلاثة مستهلكين يقاطع علامات تجارية بسبب الحرب في غزة مقامرة ماكرون الكبرى.. هل تمهّد طريق السلطة لليمين المتطرف؟ سوريا.. قتلى وجرحى بحادث سير مأساوي في اللاذقية "سرايا القدس" تستهدف جنود وآليات للجيش الإسرائيلي مسؤول كبير: اسرائيل لن ترسل وفدًا إلى محادثات وقف النار "بالأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين "أنصار الله " يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. "حرائق في إحداها" الناخب يهتف لـ"غزة" ويصوت لداعمي الاحتلال.. ماذا يخبئ البرلمان الأوروبي لفلسطين؟ العثور على جثة نجل سفير إسرائيلي سابق مقطوع الرأس