شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

لقاء سري بين ماجد فرج وقادة المخابرات المصرية

نقلت قناة “كان” العبرية عن مصدر فلسطيني قوله إن رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني ماجد فرج التقى خلال الأيام الماضية بشكل سري مع قادة المخابرات المصرية.

 وأضافت القناة نقلاً عن المصدر، اليوم الأحد ٢٦ مايو ٢٠٢٤، أن أحد أهداف اللقاء كان قضية فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة.

 وقالت قناة كان إن اللقاء يعتبر حرجاً لأن جهاز المخابرات المصرية لا تجتمع عادة مع المخابرات الفلسطينية بقيادة فرج.

وبحسب القناة فإن هنالك مباحثات للتوصل لحل مقبول على كافة الأطراف بما فيها “إسرائيل” لفتح معبر رفح مجددًا.

 وذكرت أن الأيام القادمة ستشهد نقاشات بين الاحتلال، مصر والولايات المتحدة لبحث قضية معبر رفح، مشيرة إلى أنه على ما يبدو فإنه بالمرحلة الأولى ستتولى جهات فلسطينية لا تتبع لحركة حماس ولا للسلطة الفلسطينية مسؤولية تشغيل معبر رفح، وستوافق عليه دولة الاحتلال بشكل مسبق.

ووفق القناة فإن هنالك مباحثات للتوصل لاتفاق يقضي بتولي جهات أوروبية مسؤولية تشغيل معبر رفح، ولكن هذه الخطوة تحتاج لوقت طويل، ولذلك فإن الحل الذي تجري مناقشته الآن هو تولي فلسطينيين لا ينتمون لحماس ولا للسلطة الفلسطينية تشغيل المعبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"الريجي" ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في الحمراء والجناح والرملة البيضاء هيفاء وهبي تضع النقاط على الحروف... هكذا أحرجت المنافقين قيادة فوج إطفاء بيروت: عطل على رقم الطوارىء قـاووق: إسرائيل تخشى وصول مسيّراتنا إلى "الكنيست" ومقرّ "نتنياهو" تسجيل يصل للضاحية من "ضابط جهنم": سنقتلك يا نصرالله وجدنا مكانك... أنت التالي! في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو جريمة غير مسبوقة... قتل عسكري في الجيش أثناء خدمته! البيت الأبيض: تعديلات حماس على مقترح الاتفاق طفيفة ومتوقعة تقمصوا شخصيّة ضباط واخترقوا أهم قواعد الجيش.. فشل إسرائيلي في استخلاص عبر 7 أكتوبر سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة السنوار: الإسرائيليون موجودون بالضبط حيث نريدهم أن يكونوا تشاور فرنسي-أميركي-إسرائيلي.. ماكرون: خريطة طريق لإنهاء التوتر استطلاع عالمي: واحد من كل ثلاثة مستهلكين يقاطع علامات تجارية بسبب الحرب في غزة مقامرة ماكرون الكبرى.. هل تمهّد طريق السلطة لليمين المتطرف؟ سوريا.. قتلى وجرحى بحادث سير مأساوي في اللاذقية "سرايا القدس" تستهدف جنود وآليات للجيش الإسرائيلي مسؤول كبير: اسرائيل لن ترسل وفدًا إلى محادثات وقف النار "بالأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين "أنصار الله " يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. "حرائق في إحداها" الناخب يهتف لـ"غزة" ويصوت لداعمي الاحتلال.. ماذا يخبئ البرلمان الأوروبي لفلسطين؟ العثور على جثة نجل سفير إسرائيلي سابق مقطوع الرأس