شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

“الجريدة” الكويتية: حزب الله يستعد لاختبار صاروخ قادر على إسقاط المقاتلات الإسرائيلية

أشارت صحيفة “الجريدة” الكويتية إلى أن “حزب الله” لا يزال يترك الكلمة للميدان، فلا خيار أمامه سوى استمرار المواجهة العسكرية التي يخوضها كإسناد لغزة، وهو مستعد لمواصلة القتال مهما طال أمد الحرب، موضحة أنه رغم اعتباره أن زيادة الضغط العسكري على إسرائيل من شأنه أن يزيد الضغوط الداخلية على حكومة بنيامين نتانياهو ويجبرها على الذهاب إلى مفاوضات جدية لوقف الحرب، فإنه أيضاً يتحسب لاحتمال فشل كل المفاوضات في ظل إصرار نتانياهو على المضي في العمليات العسكرية فترة طويلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن لا أحد يمتلك أي تصور حول الفترة التي قد تستمر عليها الحرب، لكن الحزب يؤكد أنه أبلغ جميع المعنيين في الداخل والخارج أنه لا جديد سيطرأ على موقفه، وإن استمرت الحرب أشهراً، وسط توقعات باستمرارها إلى ما بعد الانتخابات الأميركية في تشرين الثاني المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن كل هذه السيناريوهات جرت دراستها في الاجتماع الذي عُقِد في طهران الأسبوع الفائت بين قادة فصائل ما يسمى “محور المقاومة”. وكشفت مصادر قريبة من “حزب الله” أن القرار في طهران واضح بمنح الدعم الكامل للقوى الحليفة في كل المنطقة، وأن الجميع يتحضر للمزيد من التصعيد في حال فشلت محاولات الوصول لتسوية تفضي إلى وقف إطلاق النار.

ولفتت المصادر إلى أنه بعد الاجتماع حصل تواصل وتنسيق بين الحزب وحركة “حماس”، جرى خلاله التأكيد على ضرورة تلازم مسارات التصعيد والتفاوض، وأن تتشدد “حماس” في مفاوضاتها وترفض تقديم أي تنازل، على قاعدة أنه لم يعد لديها أي خيار بديل عن المواجهة الشاملة أو وقف الحرب، وبالتالي يجب عدم منح إسرائيل هدنة وإطلاق سراح الأسرى تقوم بعدها باستئناف القتال، فورقة الأسرى هي الورقة الأخيرة والأساسية التي تمتلكها “حماس” لتحسين شروطها، ولذلك بعد تجدد الكلام عن استئناف المفاوضات أبلغت “حماس” كل الوسطاء أن موقفها ثابت وهو

وتعتقد مصادر قريبة من الحزب و”حماس”، أن إسرائيل ستكون محرجة في ملف الأسرى، وستضغط واشنطن عليها بشكل أكبر مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية. وفي اجتماع طهران أيضاً، جرى بحث كيفية التصعيد العسكري من جبهات المساندة، بالإضافة إلى التنسيق العسكري مع “حماس” حول ضرورة تنويع عملياتها العسكرية في القطاع، وتغيير النقاط الجغرافية التي يتم توجيه فيها الضربات، وذلك للإشارة إلى أن الحركة لا تزال قادرة عسكرياً على التحرك في كل القطاع من شماله إلى جنوبه، وأنها تحافظ على تماسك قوتها العسكرية.

أما فيما يتصل بـ”حزب الله”، كشفت المصادر أنه لا بد للجميع من التوقف ملياً أمام المفاجآت التي تحدث عنها الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله، والتي يتم تحضيرها ضد الإسرائيليين. وأوضحت أن المفاجآت ستأتي على مستويين، الأول يتصل بأنواع الأسلحة التي سيستخدمها لاحقاً، بينها صواريخ بعيدة المدى وذات إصابة دقيقة، بالإضافة إلى استخدام صواريخ أرض جو قادرة على تحقيق إصابات والتصدي للطائرات الحربية الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن المعطيات تفيد بأن الحزب سيختبر هذا النوع من الصواريخ، وهو في الأساس صاروخ روسي الصنع، وتم إدخال تعديلات إيرانية عليه، وفي حال تم استخدامه ونجح في إصابة طائرة أو إسقاطها فسيشكل مفاجأة كبرى للإسرائيليين ولدول العالم الذين صُدموا من قدرة الحزب سابقاً على إسقاط مسيّرات هرمز الإسرائيلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"الريجي" ضبطت منتجات تبغية مهرّبة ومزوّرة في الحمراء والجناح والرملة البيضاء هيفاء وهبي تضع النقاط على الحروف... هكذا أحرجت المنافقين قيادة فوج إطفاء بيروت: عطل على رقم الطوارىء قـاووق: إسرائيل تخشى وصول مسيّراتنا إلى "الكنيست" ومقرّ "نتنياهو" تسجيل يصل للضاحية من "ضابط جهنم": سنقتلك يا نصرالله وجدنا مكانك... أنت التالي! في الهند.. يبتلعون الأسماك الحية أملا بـ"علاج معجز" للربو جريمة غير مسبوقة... قتل عسكري في الجيش أثناء خدمته! البيت الأبيض: تعديلات حماس على مقترح الاتفاق طفيفة ومتوقعة تقمصوا شخصيّة ضباط واخترقوا أهم قواعد الجيش.. فشل إسرائيلي في استخلاص عبر 7 أكتوبر سانشيز: ندعو الدول الأوروبية إلى الاعتراف بفلسطين مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة السنوار: الإسرائيليون موجودون بالضبط حيث نريدهم أن يكونوا تشاور فرنسي-أميركي-إسرائيلي.. ماكرون: خريطة طريق لإنهاء التوتر استطلاع عالمي: واحد من كل ثلاثة مستهلكين يقاطع علامات تجارية بسبب الحرب في غزة مقامرة ماكرون الكبرى.. هل تمهّد طريق السلطة لليمين المتطرف؟ سوريا.. قتلى وجرحى بحادث سير مأساوي في اللاذقية "سرايا القدس" تستهدف جنود وآليات للجيش الإسرائيلي مسؤول كبير: اسرائيل لن ترسل وفدًا إلى محادثات وقف النار "بالأسلحة الصاروخية"... حزب الله يستهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين "أنصار الله " يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. "حرائق في إحداها" الناخب يهتف لـ"غزة" ويصوت لداعمي الاحتلال.. ماذا يخبئ البرلمان الأوروبي لفلسطين؟ العثور على جثة نجل سفير إسرائيلي سابق مقطوع الرأس