شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

عواقب سياسة اللين الأميركية تجاه إسرائيل

عام 2022 توفي الفلسطيني الأميركي عمر أسد البالغ من العمر 78 عامًا الذي اعتقلته كتيبة «نيتسح يهودا» التابعة للجيش الإسرائيلي، وذلك نتيجة الضربات التي تلقّاها والنوبة القلبية الناجمة من الإجهاد. وإذ طلبت الولايات المتحدة إجراء تحقيق جنائي في سبب وفاته، ردّ النائب العام العسكري الإسرائيلي على هذا الطلب بإنكار أي ارتباط لأفراد هذه الكتيبة بوفاة أسد. وبعد تسجيل مشاركة جنود هذه الكتيبة في «أعمال عنف» عدة أخرى ضد الفلسطينيين، بدأت وزارة الخارجية الأميركية تحقيقاتها حيال الكتيبة بدءاً من نهاية 2022.كتيبة «نيتسح يهودا» هي أحدى أكثر الجماعات الإسرائيلية تطرّفاً وإجراماً، وقبل الحرب الحالية على قطاع غزة، كانت تتمركز بنحو أساسي عند الحدود الجنوبية الغربية للقطاع. ومع بدء الحرب في 7 تشرين الاول الماضي، استقرّت الكتيبة في غزة، ومن المرجح أن يتكشّف مستقبلاً المزيد من المشاهد التي تبيّن مدى عنف هذه الجماعة.

حتى أن واشنطن، المشهود لها بسرديات التضليل وتبني المعايير المزدوجة إزاء انتهاكات حقوق الإنسان، وبدعمها الكامل لإسرائيل في مساعيها لإبادة سكان غزة، اتخذت قرارًا بفرض عقوبات على تلك الجماعة بسبب ارتكاباتها.

وفي مؤتمر وزارة الخارجية السنوي حول وضع حقوق الإنسان في العالم، رد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على اتهام بلاده بـ»ازدواجية المعايير» فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان، قائلاً: «نحن نحتفظ بنفس المعايير والمنظور بشأن حقوق الإنسان، لذلك لا يهم ما إذا كان البلد المعني هو عدو أو صديق، منافس أو حليف». وبناء على ذلك أعلن بلينكن أن «واشنطن ستحقّق في الاتهامات بانتهاك حقوق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً