شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

خريطة حلّ الخماسية رهن الحزب!

لم يصدر بعد عن الثنائي الشيعي أي تعليق رسمي حيال خريطة الطريق الرئاسية والانقاذية التي وضعها السفراء الخمس، والتي استحالت استحقاقا جديدا أمام الثنائي. وهو لن يكون سهلا عليه الاستهانة بالجهد الدولي، واستطراد رفض خريطة الطريق، ولا البصم عليها بالعشرة. لكن هذا الواقع لا ينفي أن سبيل الحل لن يُكتب له النجاح ما لم يمنحه حزب الله التغطية، وهو ما ليس في الحسبان راهنا، بالنظر الى أن الحزب لا يزال على موقفه الداعم لرئيس تيار المردة سليمان فرنجية، وبالطبع لرفضه أي حوار خارج سياق الحرب التي يخوضها جنوبا.وثمة انطباع بأن رئيس مجلس النواب نبيه بري سيكون عرضة للضغط الدولي المرتقب. فهو من جهة يمسك مفتاح الدعوة الى جلسات انتخابية (المُعلّقة منذ حزيران ٢٠٣٣)، ومن جهة أخرى يُنظر اليه على أنه   المتحدث الموثوق فيه باسم الحزب في كل ما هو تواصل مع الخارج. ولعلّ من هذا المنطلق سماه المستشار الرئاسي الأميركي آموس هوكستين Big  Boss  كصانع لحلول ومسهّل لولادتها.وإذ تردد أن سفراء الخمسة سيلتقون بري قريبا، عُلم أنهم سيزورون كذلك بدءا من الأسبوع المقبل عددا من المسؤولين ورؤساء الكتل من أجل إضفاء كل الجدية اللازمة لخريطة الحل المتدرّج. كما قد يعيدون إنعاش مبادرة كتلة الاعتدال الوطني باعتبارها جزءا من المشهدية العامة للحل الخماسي.في الانتظار، يزور الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الدوحة غدا الأحد، في سياق الحراك القطري المستمر سواء بالانفراد أو بالتنسيق مع المجموعة الخماسية. كما ستتالى الى الدوحة زيارات عدد من القادة السياسيين، من بينهم رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، بهدف واحد هو تشجيع الجهود من أجل انتخاب الرئيس العتيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً