شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

ماذا يريد بوتين من الصين؟

في أول رحلة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى الخارج منذ فوزه في الانتخابات، في مارس الماضي، توجه إلى بكين للقاء الزعيم الصيني، شي جين بينغ، خلال قمة مصغرة ركزت على مقاومة الضغوط الغربية.

والزيارة، التي تستغرق يومين، أثارت تساؤلات عن سببها وأهميتها في الوقت الحالي، فيما أوضحت صحف دولية وخبراء أن الرئيس الروسي يسعى من خلالها إلى الحصول على بعض المكاسب لتعزيز موقف موسكو في مواجهة الغرب مع استمرار غزو أوكرانيا.

وخلال اللقاء الثنائي، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن بوتين صوَّر نفسه والزعيم الصيني على أنهما مدافعان عن الاستقرار العالمي والمساواة بين الدول ضد هيمنة الغرب.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الزيارة تعطي لبوتين فرصة أيضا ليثبت للشعب الروسي أنه لا يزال لديه أصدقاء أقوياء، وهي رسالة غالبا ما يتم التأكيد عليها من قبل وسائل الإعلام الحكومية.

وقال بوتين أثناء حديثه مع شي أمام الصحفيين قبل المحادثات: “إن تعاوننا في الشؤون العالمية اليوم هو أحد عوامل الاستقرار الرئيسية على الساحة الدولية”.

وأضاف “إننا ندعم معا مبادئ العدالة والنظام العالمي الديمقراطي الذي يعكس الحقائق متعددة الأقطاب التي يرتكز عليها القانون الدولي”.

وفي حديثه لوسائل الإعلام الرسمية الصينية قبل زيارته للصين، قال بوتين إن موسكو وبكين لديهما هدف مشترك في الوقوف في وجه الولايات المتحدة وحلفائها. وقال لوكالة أنباء الصين “شينخوا”، التي تديرها الدولة: “نحن نرفض أيضا المحاولات الغربية لفرض نظام قائم على الأكاذيب والنفاق، وعلى بعض القواعد الأسطورية التي لا أحد يعرف من صنعها”.

منفعة اقتصادية متبادلة

وقال أستاذ العلاقات الدولية بجامعة “جورج تاون”، أليكس فوغل، لموقع الحرة: “هذه الزيارة مهمة بشكل كبير، لأنها تؤكد على التحول الذي يشهده اقتصاد روسيا ومجتمعها”، مضيفا أنه “لم يحدث قط، منذ سقوط الاتحاد السوفييتي، أن كانت روسيا بعيدة إلى هذا الحد عن أوروبا، ولم يحدث قط في تاريخها بالكامل أن كانت متشابكة إلى هذا الحد مع الصين”.

وتابع أنه “بعد عامين من الحرب في أوكرانيا والعقوبات الغربية المؤلمة، يعترف بوتين بأهمية الصين بالنسبة لروسيا على مختلف المستويات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً