شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

صفي الدين: نحن جاهزون لاستخدام أسلحة جديدة

عقد “ملتقى سكن” لقاءه الثالث ضمن الدورة البحثية الجديدة لهذا العام، في مجمع المجتبى، بالتعاون مع معهد المعارف الحكمية، بعنوان “الأسرة في المنظومة الدينية والفكرية في فكر الإمام الخامنئي”، في حضور فاعليات دينية وثقافية.وتحدث رئيس المجلس التنفيذي ل”حزب الله” السيد هاشم صفي الدين، عن العناصر التي تشكل رؤية الإمام الخامنئي حول الأسرة، محددا إياها بجملة أمور منها، “ماهية الأسرة بوصفها شجرة مثمرة وكلمة طيبة يرشح منها الخير، والموقعية الفطرية للأسر ضمن النظام الكوني”، مطالبا الذين لا يؤمنون بموقعية الأسرة الطبيعي في المجتمعات، بان يقدموا دليلا على ذلك، واصفا الأسرة ب”أنها سنة الله في الخلق”. ولفت إلى “المكانة الخاصة للأسرة في الإسلام، بوصفها مشروعا تكامليا ذا أبعاد عديدة، ففي البعد الفقهي جعل الله للأسرة إطارا تشريعيا تحميها من المفاسد، وشدد الفقه على المضار الكثيرة للإعراض عن موضوع الزواج، كما شدد على حرمة الاستجابة للغريزة الجنسية خارج إطار الزواج الشرعي”، واشار إلى “موقعية الأسرة في البعد الفكري الإسلامي الذي يجعلها محل اهتمام الباحثين ويربط

موضوعاتها بكل الأهداف الكبرى للرؤية الإسلامية للإنسان، وانعكاس تلك الرؤية على مسار الحركة الرسالية الإنسانية، التي لا يجوز التفريط بها وإهمالها”.

وقال:” القصور في رؤية الأسرة هو خلل في أصل الرؤية، وان كل الوظائف الفردية إن لم تكن في خدمة الأسرة فهي تحتاج إلى ترشيد، لذا نجد أن الإسلام قد هذب العلاقات الجنسية بين الرجل والمرأة وغياها، أي أعطاها غايات مقدسة، تمظهرت في بناء الأسرة، وإظهار الحب والعاطفة والميول والرغبات الممهورة بالإطار الشرعي، الذي جعلها طبيعية تؤدي وظائفها في الإنجاب واستمرار النسل وغيرها من الشؤون الإنسانية”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً