شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

جوني منير يعلن عن تغييرات نارية وتدميرية بشأن أنفاق حزب الله وفريق الصواريخ!

رأى الكاتب السياسي جوني منير أن حزب الله يرفع من مستوى عملياته على شمال إسرائيل مستهدفًا المراكز العسكرية الإسرائيلية، خصوصًا أن الإسرائيلي أصبح مطوقًا دوليًا ولديه مشاكل كبيرة مع الأميركيين في رفح، لكنه يلتزم بما لا يهدد تفاهماته المبدئية حول الجنوب التي تم التوصل إليها عبر الموفد الأميركي أموس هوكشتاين”.

وفي مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قال منير: ” لم يتمكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من إزالة الفلسطينيين من غزة، ولكنه تمكن من ضرب الماكنة العسكرية لحركة حماس المدعومة من إيران، ولم يتبقَ منها إلاّ بعض الخلايا، وهو يسعى ايضًا لإبعاد إيران عن الحدود الشمالية عبر إبعاد حزب الله والقيام بفك إرتباط معه، أولاً عبر تطبيق القرار 1701 وثانيًا عبر إبعاد حزب الله وتواجده العسكري عن الحدود، والهدف من تدمير القرى الحدودية هو القضاء على مداخل الأنفاق المتواجدة تحت المنازل”.وإعتبر أن “أميركا وإيران ليستا على خلاف كبير ولديهما نقاط تفاهم، كما أنه على المستوى الأميركي الإسرائيلي هناك تفاهم بينهما على إنهاء الوجود العسكري الفلسطيني، ولكن اليمين الإسرائيلي يسعى إلى القضاء على الفلسطينيين كشعب وهنا موضع الخلاف الأساسي بين الأميركيين والعرب من جهة والحكومة الإسرائيلية من جهة أخرى”.

وأضاف، “مسألة دخول قوات سلام دولية إلى غزة هي مشروع أميركي لإعادة ضبط الأمور في المرحلة القادمة، إذ أن الأميركي يريد إنهاء الأزمة وقد دفع اثمانًا مهمة لصلح الإيرانيين كي ينهيها، في المقابل لم تعد القواعد الأميركية في العراق تتعرض لأي طلق ناري، وبالتالي بدأت الجماعات الإيرانية والشيعية في أميركا تتحضر لإنتخاب جو بايدن لولاية ثانية”.

وأشار إلى أن “هناك نية للذهاب إلى مؤتمر دولي للسلام بعد الإنتهاء من غزة، والتفاهمات على الخطوط العريضة تحصل بين الأميركيين والسعوديين، أما في اليوم التالي لما بعد الحرب، سيدعو حزب الله اللبنانيين إلى تفقد منازلهم، وسيحاول تعويض بعض خسائرهم، ليلي ذلك مشاريع إعادة الإعمار الممولة قطريًا التي ستكون خالية من أي إنشاءات عسكرية، وستكون المناطق الجنوبية تحت أمرة الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية، وهذه ترتيبات سيتم التوافق عليها على مستوى المنطقة”.

وتابع، “هناك حراك أميركي سعودي كي يتم إنتخاب رئيس للجمهورية في حزيران القادم، كذلك كان المناخ الفرنسي في إجتماع باريس، ولكن لا شيئ محسوم، والرئيس المنتخب سيشرف على إتفاقات الجنوب ببنودها الظاهرة والسرية، وسيكون عليه أيضًا إبعاد الساحل اللبناني عن اي تجاذب كبير، والرئيس العتيد سيكون واحد من إثنين هما الوزير سليمان فرنجية أو قائد الجيش جوزاف عون، وعلينا الإستنتاج من ما تقدم كمية حظوظ كل واحد منهما”.
وختم منير بالإشارة إلى أزمة النزوح السوري التي تواجه قلة دراية وتنظيم من الجانب اللبناني، “ومسألة فتح البحر غير واقعية أما الأتراك فاعادوهم بالقوة إلى سوريا، ونحن نعاني قلة الجدية في التعاطي، أما النظام السوري فيريد اثمانًا لإعادة النازحين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً