شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

استطلاع: 40% من الإسرائيليين يؤيدون حكما عسكريا في غزة: كيف يتأثر الليكود بانشقاق غالانت؟

بيّن استطلاع للرأي العام أن المجتمع الإسرائيلي منقسم حول مستقبل غزة وما بات يعرف بـ”اليوم التالي” للحرب، إذ يؤيد 40% من الإسرائيليين فرض الحكم العسكري على القطاع، فيما يعتقد 40% كذلك أن جهات فلسطينية يجب أن تتولى الإدارة المدنية.أظهر استطلاع للرأي العام أن 40% من الإسرائيليين يؤيدون فرض الحكم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، في اليوم التالي للحرب التي تشنها إسرائيل منذ 223 يوما على القطاع الفلسطيني المحاصر؛ كما بيّن الاستطلاع أن حزبا برئاسة وزير الأمن الحالي، يوآف غالانت، لن يكون مؤثرا على الليكود، وسيكون تمثيله على حساب “المعسكر الوطني”، الأمر الذي قد يصب في صالح معسكر اليمين.

جاء ذلك بحسب ما بيّن استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، أجرته القناة 12 ونشرت نتائجه مساء اليوم، الخميس، وفحصت من خلاله توجهات الإسرائيليين بشأن المسائل الخلافية بين وزير الأمن، غالانت، ورئيس الحكومة، نبيامين نتنياهو، بشأن مستقبل غزة وخصوصا حول الجهة التي سيوكل إليها حكم القطاع مدنيا، كما فحص الاستطلاع الخارطة السياسية إذا ما أجريت الانتخابات اليوم.

وخلص الاستطلاع أن نتائج انتخابات تجرى اليوم، ستكون على النحو الآتي: “المعسكر الوطني” – 29 مقعدا؛ “الليكود” – 19؛ “ييش عتيد” – 16؛ “يسرائيل بيتينو” – 11؛ “شاس” – 10 مقاعد؛ “عوتسما يهوديت” – 9 مقاعد؛ “يهدوت هتوراه” – 8؛ “الجبهة/ العربية للتغيير” – 5؛ “القائمة الموحدة” – 5؛ “الصهيونية الدينية” – 4؛ “ميرتس” – 4.

وفي هذه الحالة يحصل التجمع الوطني الديمقراطي على 2.5% من أصوات الناخبين، كما يفشل كل من حزب العمل وحزب “اليمين الرسمي” بزعامة الوزير السابق، غدعون ساعر، في تجاوز نسبة الحسم (3.25%)، بحيث يحصل الأول على 1.8%، فيما يحصل الآخر على 1%. ويقتصر تمثيل معسكر نتنياهو على 50 مقعدا من أصل 120 في الكنيست.

وفي حال قرر غالانت خوض الانتخابات في قائمة مستقلة منفصلة عن الليكود، ستكون النتائج كالآتي: “المعسكر الوطني” – 25 مقعدا؛ “الليكود” – 19؛ “ييش عتيد” – 15؛ “يسرائيل بيتينو” – 10 مقاعد؛ “شاس” – 10؛ “عوتسما يهوديت” – 9؛ “يهدوت هتوراه” – 8؛ حزب برئاسة غالانت – 6؛ ؛ “الجبهة/ العربية للتغيير” – 5؛ “القائمة الموحدة” – 5؛ “الصهيونية الدينية” – 4؛ “ميرتس” – 4.

واللافت أن جميع المقاعد التي تحصل عليها قائمة برئاسة وزير الأمن الحالي، غالانت، تكون على حساب أحزاب يسار الوسط الصهيوني، ومعظمها على حساب حزب “المعسكر الوطني” برئاسة الوزير في كابينيت الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
في الربوة المتنية.. علقوا السارقين على عمود كهرباء بعدما عادوا لينفذوا سرقة جديدة سرق تجهيزات من داخل كنيسة قيد الإنشاء في زحلة.. فأوقف خلال ساعات معدودة! تطورات جديدة في قضية "طفل العيرونية" ماكرون يؤكد أنه لن يعيّن حكومة جديدة قبل نهاية الألعاب الأولمبية بعد انسحاب بايدن... الدولار يتراجع واليوان يستقر فادي علامة: عدد الاعتداءات الاسرائيلية أصبح فوق الـ5736 حتى 15 تموز وزارة الزراعة: لا قيود على التصدير اعتصام للمتعاقدين بالساعة في "اللبنانية" أمام "التربية": لا قدرة لنا على البدء بالعام الدراسي قبل حص... انجاز طبي بارز: إجراء عمليّة قسطرة القلب لطفل وُلد قبل أوانه ويزن 1.3 كلغ مخزومي: مساهمة أوروبا في إيجاد الحلول لملف النازحين يرفع عن كاهل لبنان تبعات اقتصادية واجتماعية العالم الهولندي يثير المخاوف مجددا... ما الذي سيحصل في البحر المتوسط في الأيام المقبلة؟ جميل السيد بعد لقائه نواب المعارضة: قناعتي ان الظروف الاقليمية المحتدمة لن تؤدي الى انتخاب رئيس للجم... حماس تقول إنها وقّعت إتفاقية "للوحدة الوطنية" مع فتح في الصين طقس صيفي رطب وحار يسيطر على لبنان موديز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا ارتفاع أسعار الاستهلاك 0,28% في حزيران كركي: توزيع التقديمات العائلية بين الشريك والأولاد الجيش يحذر من الاقتراب من منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء بيلا حديد تستعد لخوض معركة قانونية ضد شركة "أديداس" بلدة المنصوري الجنوبية تنعى ابنتها نادين خشاب، وبحسب المعلومات المتداولة فإنّ الراحلة أحضرت شركة لرش... انخفاض في الحرارة وضباب كثيف.. إليكم طقس الأيام المقبلة "خبرة" في سرقة المواشي والدواجن.. لهذا السبب تم توقيف 3 سوريين ولبنانياً