شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

معركة باسيل على المتمردين: جولة مفاجآت لا تنتهي مع الان عون

يستعجل رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل معركة “تنظيف” التيار من الحرس القديم الذي واكب الرئيس ميشال عون حين كان جنرالا منفيا في باريس، فمثل هؤلاء يشكلون بالنسبة لرئيس التيار حائط صدّ لمشاريعه المستقبلية داخل الحزب الذي عمل منذ بداية انخراطه فيه على بناء قيادته حجرا حجرا الى أن وصل اليوم رئيسا يفاوض بإسم زعيمه العماد ميشال عون.لن يكون نائب بعبدا آلان عون وحيدا في معركته ضد باسيل، فأي قرار بحقه سيكون له تداعيات كبيرة على التنظيم الحزبي الذي تأقلم مع قرارات باسيل على مدى الاعوام السابقة والتي استهدفت قيادات بارزة طردها باسيل من دون ان يتأثر تياره السياسي بها. من نعيم عون الى زياد اسود وآخرين من قيادات الصف الثاني الذين غردوا خارج السرب العوني، فبعض هؤلاء كان عبئاً على التيار أكثر من كونه رافعة له في المنطقة حيث يتواجد، فيما ظهر البعض الآخر في اطلالات اعلامية مندفعا ولا يملك قدرة ضبط أجوبته بسبب سرعة استفزازه من قبل محاوره. صفات بعض المعارضين لباسيل جاءت داعمة لقرارات الفصل التي اتخذها وأعطته زخما حزبيا لمسه الرجل في جولاته المناطقية رغم بعض المعارضة. ولكن مع آلان عون يختلف الامر، فمهندس التنظيم الحزبي للتيار منذ التسعينات حتى اليوم يعرف كل تفاصيل التيار ولديه من الحنكة التي تشكل خطرا على باسيل. قبل أشهر التقط نائب بعبدا بعض الاشارات واستغل منبر مجلس النواب وما يمثله بالنسبة للمكونات اللبنانية، ليطلق موقفه المفاجئ والايجابي بحق الرئيس سعد الحريري، وهو ما لاقى استحسان رئيس تيار المستقبل الذي خصه حين جاء الى بيروت في ذكرى استشهاد والده بلقاء في بيت الوسط كان أكثر من ودي، في حين لم يلتق الحريري وفدا من التيار الوطني الحر أو يتواصل مع رئيسه النائب جبران باسيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
جعجع: لبنان يعيش معاناة سكان الجنوب كله من جراء قرار اتخذه "حزب الله" منفردًا سقطت من حفرة داخل لنقل طلاب المدارس في طرابلس وتوفيت استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأميركية بسبب الحرب في غزة السعودية.. ضبط ملايين الأقراص المخدرة مخفية في شحنة قوالب خرسانية الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية خبراء إسرائيليون يحذرون: موقف الحكومة تجاه الحريديم يعرض وجود الدولة للخطر تحليل يكشف: "محرقة الخيام" نُفِّذت بذخائر أمريكية "إسرائيل قاتلة الأطفال" .. تخوف إسرائيلي من الانضمام لـ "قائمة العار معهد أبحاث إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيّرات متطورة تصل معسكراتنا قائد فيلق "القدس" الإيراني: إسرائيل اليوم في أضعف مراحلها وآيلة إلى الزوال البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعترف بـ"طالبان" حكومة رسمية لأفغانستان الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمه إلى 30 قتيلا مشهدٌ يفطر القلوب… والدة الجندي المصري "إنت حبيب الله" سلاح الحزب "السري" وصيّاد المسيرات الإسرائيلية... صاروخ بمواصفات "ثقيلة" فاجأ تل أبيب! روبرت دي نيرو يشتم أنصار ترامب بِغضب "الوطني الحر" يُوضح علاقة باسيل بِالطحين الفاسد! بعد مرور 4 سنوات... جنرال أميركي يكشف تفاصيل اغتيال "قاسم سليماني"! ضبط منتجات تبغية "مهرّبة ومزوّرة" في عدة مناطق بري... ليس حكماً اسرائيل تستهدف موقع الجيش اللبناني في علما الشعب! قصفٌ مدفعي على وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين شرف الدين "يكشف" عن المعرقل الوحيد لِملف النزوح السوري!