شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

جبهة لبنان نحو التصعيد والحزب: هذه مفاجآتنا العسكرية!

مع اصرار رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وتشديده بوجوب “القضاء على حماس أولا قبل الحديث عن اليوم التالي من الحرب”، عُلقت الامال حول التوصل الى هدنة في غزة وتبادل الاسرى بين اسرائيل وحماس، وتكشفت نوايا نتنياهو بخرق اي اتفاق على الهدنة قبل حدوثها بعد الهجوم الذي اعلنه على رفح على الرغم من الوساطة القطرية والمصرية والاميركية، وثمة اعتقاد سائد من ان جبهة لبنان مرشحة للتصعيد مع اقبال اسرائيل على شنّ هجوم واسع للقضاء على حزب الله المتموضع على جبهتها الشمالية بعد الانتهاء من معركة رفح، مع الاشارة الى ان الهجوم على رفح وقع بالرغم من عدم الموافقة الاميركية التي اعلنها البيت الابيض مرارا وتكرارا الى جانب تحفظ مصر العميق على هذه الخطوة العسكرية، وبالرغم من جميع التبريرات الانسانية التي اطلقتها عواصم القرار حول العالم.وتذهب الاراء والتحليلات الى اعتبار ان عدم تراجع الكابينت الاسرائيلي عن اجتياح رفح والتلويح بتوغل بري، الى الاستنتاج كذلك ان بايدن اعطى نوعا من الضوء الاخضر لمباشرة نتنياهو عمليته هناك، وبالتالي لا شيء يمنع من تغطية اميركية لضربة عسكرية تشل حزب الله وتقضي على قدراته العسكرية الحديثة، والتي اصبحت بحسب خبراء اسرائيليين تهدد فعليا امن المستوطنات بما يفوق قدرة حماس بعشرات المرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
جعجع: لبنان يعيش معاناة سكان الجنوب كله من جراء قرار اتخذه "حزب الله" منفردًا سقطت من حفرة داخل لنقل طلاب المدارس في طرابلس وتوفيت استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأميركية بسبب الحرب في غزة السعودية.. ضبط ملايين الأقراص المخدرة مخفية في شحنة قوالب خرسانية الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية خبراء إسرائيليون يحذرون: موقف الحكومة تجاه الحريديم يعرض وجود الدولة للخطر تحليل يكشف: "محرقة الخيام" نُفِّذت بذخائر أمريكية "إسرائيل قاتلة الأطفال" .. تخوف إسرائيلي من الانضمام لـ "قائمة العار معهد أبحاث إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيّرات متطورة تصل معسكراتنا قائد فيلق "القدس" الإيراني: إسرائيل اليوم في أضعف مراحلها وآيلة إلى الزوال البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعترف بـ"طالبان" حكومة رسمية لأفغانستان الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمه إلى 30 قتيلا مشهدٌ يفطر القلوب… والدة الجندي المصري "إنت حبيب الله" سلاح الحزب "السري" وصيّاد المسيرات الإسرائيلية... صاروخ بمواصفات "ثقيلة" فاجأ تل أبيب! روبرت دي نيرو يشتم أنصار ترامب بِغضب "الوطني الحر" يُوضح علاقة باسيل بِالطحين الفاسد! بعد مرور 4 سنوات... جنرال أميركي يكشف تفاصيل اغتيال "قاسم سليماني"! ضبط منتجات تبغية "مهرّبة ومزوّرة" في عدة مناطق بري... ليس حكماً اسرائيل تستهدف موقع الجيش اللبناني في علما الشعب! قصفٌ مدفعي على وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين شرف الدين "يكشف" عن المعرقل الوحيد لِملف النزوح السوري!