شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

استقالة رئيس “أمان” بداية موجة استقالات بقيادة الجيش الإسرائيلي

رئيس أركان الجيش ورئيس الشاباك على رأس المسؤولين المتوقعة استقالتهم، “وما لم يتوقعه حاليفا بشكل صحيح هو حجم الأزمة الداخلية في أمان، التي رافقتها خصومات الجنرالات والكولونيلات، وحجم هائل من تسريب معلومات”توقع محللون عسكريون موجة استقالات لضباط كبار في الجيش الإسرائيلي والشاباك، في الفترة القريبة المقبلة، في أعقاب إعلان رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، أهارون حاليفا، اليوم الإثنين، عن استقالته وتحمله مسؤولية شخصية عن الإخفاق الأمني الذي أدى إلى هجوم حماس في 7 أكتوبر.

ورأى المحلل والمراسل العسكري في موقع “واللا” الإلكتروني، أمير بوحبوط، أن حاليفا أشار باستقالته إلى رئيس أركان الجيش، هيرتسي هليفي، وباقي الجنرالات وكبار الضباط كي يستقيلوا هم أيضا، إذ أنهم “يتحملون مسؤولية (الإخفاق) ويعتقدون أن الجمهور قد نسي ذلك”.

وأضاف أنه “تجذر في صفوف أعضاء هيئة الأركان العامة في الأشهر الأخيرة مصطلح ’يختبئون’، وهو موجه نحو كبار الضباط بأعلى مستوى الذين يتحملون مسؤولية كبيرة عن إخفاق 7 أكتوبر، ويعتقدون أنهم إذا وقفوا في الظل سينسونهم ويسامحونهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
البغدادي: غباء قيادة الاحتلال وعنجهيتها أوصلا الكيان إلى طريق مسدود "تهديد مباشر"... عدوان: لم ولن تغير من موقفنا بضرورة العودة الفورية للسوريين قناة تكشف تفاصيل جديدة عن "مشروع صفقة التبادل والهدنة" في غزة إحباط إسرائيلي من الفشل في القضاء على حماس وتحقيق نتائج الحرب على غزة دولة جديدة تقرر الاعتراف "رسميا" بدولة فلسطين ديموقراطية أميركا تحت قدمَي إسرائيل القرار 1701: غزّة ثم حزب الله ثم الجيش من خارج الاسماء المتداولة.. أصبح للرياض اسم مرشح رئاسي؟ رسائل سياسية في العباءة المهداة من البخاري إلى جعجع؟ «فوضى» اسرائيلية حزب الله والنصر الاستراتيجي مسؤول أميركي لـ "الحرة": القتال سيتوقف إذا وافقت حماس على المقترح الإسرائيلي أوستن: لا مؤشرات على أن حماس تخطط لمهاجمة قوات أميركية في غزة البنتاغون: قوات روسية تتمركز في القاعدة نفسها مع قواتنا في النيجر دول في منظمة المؤتمر الإسلامي قد تنضم إلى الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل إصابة 8 جنود سوريين إثر قصف إسرائيلي على ريف دمشق إيران تفرج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل الأمم المتحدة: إعادة إعمار غزة تتطلب أكثر من 40 مليار دولار تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل.. وتل أبيب تصف أردوغان بـ”الديكتاتور” الحرب على غزة: الاحتلال يواصل غاراته وقصفه على القطاع ويكثفها على رفح خلافات شديدة بين نتنياهو وقادة الأجهزة الأمنية نتنياهو علم بآخر لحظة وبن غفير يطالب بإقالة غالانت: تعيينات جديدة في هيئة الأركان العامة الإسرائيلية