شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الحرب في يومها الـ197: شهداء وجرحى في رفح وقصف عنيف يوميًا بأنحاء القطاع

تستمر طواقم الدفاع المدني بمحاولات انتشال عدد من الشهداء والمفقودين، بعد استهداف طائرات الاحتلال لشقة سكنية قرب الإسكان الأحمر، في حي تل السلطان، غربي مدينة رفح أقصى جنوب القطاع.

ويأتي استمرار القصف الإسرائيلي في رفح، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية إنسانية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها.

وبحسب شهود عيان، وفي تقديرات أولية، وصل 6 شهداء بينهم نساء، وعدد من الإصابات بينهم أطفال، إلى مستشفى الكويت التخصصي بمدينة رفح.

ومع دخول الحرب يومها الـ197، تشتد حدة القصف الإسرائيلي مخلفًا مئات الشهداء والمصابين، يوميًا، في مختلف أنحاء القطاع، في حين تعيش مدينة غزة، ومناطق الشمال، عطشًا شديدًا، مع استمرار قطع مياه الشرب، بالتزامن مع استمرار منع وصول غاز الطهي.

وذكرت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 37 شهيدا و68 مصابا خلال 24 ساعة”.

وقالت وزارة الصحة إن “عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 34,049 شهيدا و76,901 مصاب منذ 7 أكتوبر، وما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"القيادة الأميركية" تكشف تفاصيل مقتل مدني في غارة على سوريا "عن طريق الخطأ" "كان بدّن باسيل برّا برّا"... عون: "صار بدن اللبنانيّي برّا برّا والنازحين جوّا جوّا" "غير قادر على اتخاذ قرار واحد مهم"... إعلام إسرائيلي: نتنياهو "مشلول من الرعب"! خريطة منطقة الصحراء... تشعل حرب كروية بين المغرب والجزائر "حرب صامتة وغير مرئية"... إسرائيل تنشئ "قبة إلكترونية" لصد الهجمات السيبرانية لقاءٌ بين جنبلاط وماكرون في الإليزيه... اليكم ما تم بحثه! عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 3 أيار 2024 لطلاب الجنوب: 20GB انترنت مجاناً بأكثر من 10 آلاف دولار... بيع أول عقد عمل للأميرة ديانا في مزاد علني أخطاء شائعة تؤدي إلى اصفرار الأسنان... تجنبوها الآن "بحثاً عن كنز".. توقيف 6 سوريين خلال حفرهم خندقاً في بعلبك ميقاتي "يخشى" تصاعد النفور بين النازحين السوريين واللبنانيين! عبد الله بن زايد يلتقي يائير لابيد مسؤول أميركي يدعو بكين وموسكو لسيطرة البشر على السلاح النووي براً وجواً... الجيش الإسرائيلي تحت أنظار ونيران حزب الله رفعوا صورًا ضخمة لأبنائهم... عائلات "الأسرى" تتظاهر أمام مقر نتنياهو بالقدس سلام "يكشف" عن أهم صناعة في لبنان حاليًا! بِصور الأقمار الصناعية: الحوثي يبني منشآت وثكنات عسكرية "تحت الأرض" كيف تسرق الصين بيانات ملايين البشر؟ إسرائيل تندد بقرار كولومبيا قطع العلاقات معها بلينكن: يستحيل وقف الحرب شمال إسرائيل ما دامت مستمرة بغزة في انتظار السنوار.. أوساط إسرائيلية: الرياض أهم من رفح.. وتل أبيب على مفترق طرق