شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

قواعد جديدة للعبة

يبدو ان المنطقة دخلت بأكملها في سياق جديد، عنوانه المواجهة المباشرة بين إيران و»إسرائيل». وتبيّن في هذه المواجهة من عنوانها الأولي بعد الهجوم، أنّ «إسرائيل» أضعف من أن تكون قادرة منفردةً، على مواجهة استراتيجية متكاملة، وهجوم بمزايا متنوّعة من قبل أطراف محور المقاومة. ومن شبه المؤكد، أنّه لولا أميركا وفرنسا وبريطانيا ومعها الأردن، لكانت تداعيات الهجوم الإيراني أكبر بكثير مما حصل.. وعلى الرغم من استخدام طهران، في عملية «الوعد الصادق»، جزءاً صغيراً فقط من قدراتها، أجمع المحللون والمسؤولون «الإسرائيليون» على أنّ إيران لا تخاف «إسرائيل»، بل هي تثق بقدراتها وتغيّر قواعد اللعبة بالفعل.

منذ أكثر من ثلاثة عقود، لم تجرؤ أي دولة على الاقتراب من حدود كيان الاحتلال، ناهيك بتنفيذ هجوم بداخلها. وعليه، كسرت إيران خطاً أحمر، مؤكدةً لإدارة الحرب الإسرائيلية، وفق «فايننشال تايمز»، أن طهران أكثر جنوناً مما تدركون، «ونحن على استعداد لتحمل عواقب الحرب إذا لزم الأمر. وإيران لم تستخدم أفضل وكل ما لديها من قدرات كماً ونوعاً، ما يعني أنّ طهران قادرة فعلاً على أن ترد بهجوم مضاعف».

وقد  أكد الصحافي «الإسرائيلي» المقرب جداً من جهاز «الموساد» رونين برغمان أنّه لو تم تصوير وقائع اللقاءات الأسبوع الماضي وبثّها بشكل مباشر على «يوتيوب»، «لكان هناك 4 ملايين شخص (نصف مستوطني الكيان) في «إسرائيل» يبحثون عن سبيل للفرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
غالانت ينتقد نتنياهو ويطالبه بالإعلان أن إسرائيل لن تحكم غزة عسكريا استطلاع:النازحون السوريون في لبنان بين الهروب من الخدمة العسكرية والوضع الاقتصادي في سوريا الرصيف البحري.. المساعدات تنطلق إلى غزة خلال أيام تفاقم الخلافات الأميركية الإسرائيلية والسبب.. ما بعد الحرب ثلاثة أهداف لطرح فتح البحر أمام النازحين... توصية المجلس ملزمة معنوياً للحكومة.. ماذا لو رُفضت دولياً؟ المسيحيّون في مُواجهة باريس... هل تكون الرئاسة الثمن؟ توقيت لقاء نصرالله – الحيّة... هل من استراتيجيّة جديدة؟ المستوطنات بمرمى نيران "الحزب".. هجوم مدمج بالمسيّرات والصواريخ "اثاروا القلق"... أميركا: ثلاث دول تهدد الانتخابات الرئاسية! قمة عربية تنعقد في البحرين اليوم... اليكم جدول اعمالها بعد مقتل 5 من جنودها... إسرائيل تسعى لِتوسيع عملية رفح! إدارة بِقيادة عربية في غزة... مقترحٌ إسرائيلي "سري" يُكشف! إطلاق 40 صاروخاً من الجنوب باتجاه الجولان وإصبع الجليل! الحريري "يستذكر" رمز الوحدة والسلام بين كل الطوائف الادعاء على “dr food” بجرم تصنيع والاتجار وتهريب المخدرات برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الخميس 16 مايو 2024 "حماس بعيدة كل البعد عن الهزيمة".. تحليل يتناول أسباب صمود الحركة الحل الذي يقر به كل العالم إلا إسرائيل جيش الاحتلال ينسحب من "حي الزيتون".. واستمرار اجتياح رفح وجباليا بعد 30 عاما من اختفائه... عُثر عليه داخل حفرة في منزل جاره! زعيم المعارضة في إسرائيل: عودة الرهائن أهم من شن عملية في رفح