شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

لِمواجهة هجوم إيران… مسؤولٌ عسكري إسرائيلي يكشف “الخطة” التي اعتمدتها بلاده!

كشف مسؤول عسكري إسرائيلي الخطة، التي اعتمدتها بلاده، لمواجهة الهجوم الإيراني، الذي نفذ مساء السبت.

وكانت إيران شنت هجوما واسعا على إسرائيل ردا على استهداف قنصليتها في دمشق. وشمل الهجوم مئات الصواريخ والطائرات المسيرة.الدائرة الأولى هي طائرات “إف-35″، التي تحوم في الجو، وتمكنت خلال الحرب على غزة من تدمير عدة صواريخ إيرانية أرسلت من اليمن والعراق باتجاه إسرائيل قبل أن تصل إلى أهدافها.

الدائرة الثانية هي التشويش على منظومات التوجيه التي تستخدمها إيران، “جي بي أس” أو منظومة شبيهة تديرها روسيا ومنظومة ثالثة تديرها الصين. فإذا تمكنت من التشويش على مسار الصاروخ (أو الطائرة)، تستطيع دفعها إلى السقوط في البحر أو في الصحراء.

الدائرة الثالثة هي بطاريات الدفاع الأرضية، مثل “القبة الحديدية” و”حيتس 2″ و”حيتس 3″ و”مقلاع داود”.

إلى جانب الدوائر الثلاث، أضيفت في الهجوم الإيراني دائرة رابعة، وهي إطلاق الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، طائراتها وصواريخها باتجاه المسيرات الإيرانية، من مواقعها في السفن الحربية والبوارج حاملة الطائرات، التي وصلت إلى البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر والمحيط الهندي.

وكان الجيش الإسرائيلي كشف أنه لم تلحق أضرار تذكر جراء الضربة الإيرانية على إسرائيل، التي استمرت قرابة 5 ساعات، فيما اعتبرها الرئيس الأميركي جو بايدن “انتصارا لإسرائيل

وفي حديثه لصحيفة “الشرق الأوسط”، قال العميد في جيش الاحتياط، تسفيكا حيموفتش، إن إسرائيل اعتمدت على 3 دوائر دفاعية لمجابهة الهجمة الإيرانية، مهما كانت أدواتها، طائرات حربية أو صواريخ أو طائرات مسيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
جعجع: لبنان يعيش معاناة سكان الجنوب كله من جراء قرار اتخذه "حزب الله" منفردًا سقطت من حفرة داخل لنقل طلاب المدارس في طرابلس وتوفيت استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأميركية بسبب الحرب في غزة السعودية.. ضبط ملايين الأقراص المخدرة مخفية في شحنة قوالب خرسانية الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية خبراء إسرائيليون يحذرون: موقف الحكومة تجاه الحريديم يعرض وجود الدولة للخطر تحليل يكشف: "محرقة الخيام" نُفِّذت بذخائر أمريكية "إسرائيل قاتلة الأطفال" .. تخوف إسرائيلي من الانضمام لـ "قائمة العار معهد أبحاث إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيّرات متطورة تصل معسكراتنا قائد فيلق "القدس" الإيراني: إسرائيل اليوم في أضعف مراحلها وآيلة إلى الزوال البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعترف بـ"طالبان" حكومة رسمية لأفغانستان الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمه إلى 30 قتيلا مشهدٌ يفطر القلوب… والدة الجندي المصري "إنت حبيب الله" سلاح الحزب "السري" وصيّاد المسيرات الإسرائيلية... صاروخ بمواصفات "ثقيلة" فاجأ تل أبيب! روبرت دي نيرو يشتم أنصار ترامب بِغضب "الوطني الحر" يُوضح علاقة باسيل بِالطحين الفاسد! بعد مرور 4 سنوات... جنرال أميركي يكشف تفاصيل اغتيال "قاسم سليماني"! ضبط منتجات تبغية "مهرّبة ومزوّرة" في عدة مناطق بري... ليس حكماً اسرائيل تستهدف موقع الجيش اللبناني في علما الشعب! قصفٌ مدفعي على وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين شرف الدين "يكشف" عن المعرقل الوحيد لِملف النزوح السوري!