شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

مسلسل “ع أمل” يعيد الأمل لنساء لبنان.. اقتراح قانون لمناهضة العنف ضد المرأة!

نشرت الممثلة ماغي بو غصن تغريدة عبر حسابها على “إكس”، تحتفل بها بالصدى القانوني والإعلامي الذي شكله مسلسلها الرمضاني “ع أمل”، وعلّقت “الآن بدأنا توصيل رسالة الفن”.

وأضافت: “اليوم أرى التحول الدرامي، وكيف تستطيع الدراما التأثير بالمجتمع”، وجاء شكر الفنانة بعد تقدم جمعية “كفى” المعنية بمناهضة العنف في لبنان والنائبة بولا يعقوبيان ونواب آخرين، باقتراح قانون يرمي إلى مناهضة العنف ضد المرأة، تزامناً مع عرض مسلسل “ع أمل” والتفاعل الكبير الذي يحققه.

ويسلط مسلسل “ع أمل” الضوء على مواضيع تعنيف المرأة، وجرائم الشرف من خلال قصص بطلات العمل اللواتي تجسّدن أدواراً من قلب الواقع.

ووجهت ماغي بو غصن شكرها للنائبة بولا يعقوبيان، قائلة: “فخورة بهذه الخطوة حيث استطاع هذا العمل، أن يقدم خطوة بسيطة باتجاه تشريع قانون يمنع العنف ضد المرأة بكل أشكاله، وأتمنى أن تتم المصادقة عليه في المجلس النيابي”.

وتجسد الفنانة ماغي بو غصن دور إعلامية مدافعة عن حقوق المرأة مرّت بتجربة تعنيف وضرب ومحاولة قتل بحجة الشرف، والعمل للكاتبة ندين جابر ومن إنتاج جمال سنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
"القيادة الأميركية" تكشف تفاصيل مقتل مدني في غارة على سوريا "عن طريق الخطأ" "كان بدّن باسيل برّا برّا"... عون: "صار بدن اللبنانيّي برّا برّا والنازحين جوّا جوّا" "غير قادر على اتخاذ قرار واحد مهم"... إعلام إسرائيلي: نتنياهو "مشلول من الرعب"! خريطة منطقة الصحراء... تشعل حرب كروية بين المغرب والجزائر "حرب صامتة وغير مرئية"... إسرائيل تنشئ "قبة إلكترونية" لصد الهجمات السيبرانية لقاءٌ بين جنبلاط وماكرون في الإليزيه... اليكم ما تم بحثه! عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 3 أيار 2024 لطلاب الجنوب: 20GB انترنت مجاناً بأكثر من 10 آلاف دولار... بيع أول عقد عمل للأميرة ديانا في مزاد علني أخطاء شائعة تؤدي إلى اصفرار الأسنان... تجنبوها الآن "بحثاً عن كنز".. توقيف 6 سوريين خلال حفرهم خندقاً في بعلبك ميقاتي "يخشى" تصاعد النفور بين النازحين السوريين واللبنانيين! عبد الله بن زايد يلتقي يائير لابيد مسؤول أميركي يدعو بكين وموسكو لسيطرة البشر على السلاح النووي براً وجواً... الجيش الإسرائيلي تحت أنظار ونيران حزب الله رفعوا صورًا ضخمة لأبنائهم... عائلات "الأسرى" تتظاهر أمام مقر نتنياهو بالقدس سلام "يكشف" عن أهم صناعة في لبنان حاليًا! بِصور الأقمار الصناعية: الحوثي يبني منشآت وثكنات عسكرية "تحت الأرض" كيف تسرق الصين بيانات ملايين البشر؟ إسرائيل تندد بقرار كولومبيا قطع العلاقات معها بلينكن: يستحيل وقف الحرب شمال إسرائيل ما دامت مستمرة بغزة في انتظار السنوار.. أوساط إسرائيلية: الرياض أهم من رفح.. وتل أبيب على مفترق طرق