شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الملف السوري في لبنان جمع الفرقاء المتناحرين

جَمَعَ ملف النزوح السوري إلى لبنان، ما فرّقته الخلافات الكثيرة بين القوى السياسية الداخلية، حيث أنتج الملف تقاطعاً كبيراً في المواقف، حت«القوات» و«التيار» و«الكتائب»

ورغم التباينات الكثيرة بين أبرز الأحزاب المسيحية في لبنان، شارك عضو تكتل «لبنان القوي» النائب جورج عطا الله في ورشة عمل حول «الوجود السوري غير القانوني» نظمها عضو تكتل «الجمهورية القوية» النائب فادي كرم، الاثنين، في الكورة في شمال لبنان، كما شارك رئيس إقليم الكتائب اللبنانية في الكورة المهندس ماك جبور، إلى جانب موظفين رسميين.

 

وقال النّائب فادي كرم إنّه «لكلّ الفرقاء السياسيّين اللبنانيّين طروحاتٍ ومبادراتٍ خاصّة بهم في ملّف النزوح والوجود السوري غير القانوني في لبنان، والذي بات يُهدّد التركيبة اللبنانية»، لافتاً إلى أن «لهذه الأطراف كافّة مواقف، تحمّل فيها المسؤوليّات بالتقاعس لغيرها من الأطراف».

 

 

ودعا كرم إلى «وضع خطة عمل مشتركة، يقوم كلّ طرف فيها، بالالتزام بما يجب أن يقوم به، وصولاً إلى إنهاء هذا الملف في الكورة، بما يحمل من عواقب خطيرة ووخيمة». وقال: «بدأنا العمل بهذا الملف على طاولة اتحاد بلديات الكورة، بحضور النواب الثلاثة، وتابعنا معاً، مع رؤساء الأجهزة الأمنية والقضائية، ووزارة الداخلية والقائمقام، ونستمرّ اليوم، يداً واحدة للبدء بالتّنفيذ، آملين أن نصل إلى نهايات ناجحة».ى بين الخصوم السياسيين؛ وذلك نتيجة «ضغط الناس» و«المعاناة» التي تفاقمت مع بدء الأزمة المعيشية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
ما سبب اختيار إليسا لافتتاح مهرجان أعياد بيروت 2024؟ ماذا يكشف شعرك عن صحتك؟ رغم العقوبات.. لماذا يستمّر الاقتصاد الروسي في الازدهار؟ "بينهم قائد فيلق القدس"... عقوباتٌ استرالية تطال رؤؤساً ايرانية! بعد يومين على حادثة جبيل... العثور على جثة في عمشيت! محاولة لإقناع حزب الله"... رسالة واضحة من جولي عبواتٌ هندسية... "كمين محكم" لسرايا القدس! الداخلية الكويتية تعلن القبض على أحد أفراد "الأسرة الحاكمة" بوتين يعين إدارة رئاسية جديدة في الكرملين "أنصار الله" تتوعد أمريكا وإسرائيل بـ"ترتيبات غير متوقعة" للمرحلة الخامسة والسادسة من التصعيد وزير خارجية قطر: محادثات وقف إطلاق النار في غزة وصلت إلى طريق مسدود إعلام: الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لأوكرانيا استقالة ضابط باستخبارات البنتاغون احتجاجًا على دعم "قتل الأطفال" بغزة توتر بين جيش وحكومة الاحتلال وهاليفي يعلن تحمله مسؤولية الفشل في 7 أكتوبر رئيس الشاباك: خسرنا وفشلنا في 7 أكتوبر البيت الأبيض ينفي وجود إبادة جماعية في قطاع غزة الحرب على غزة: استهداف آليات وعناصر الجيش الإسرائيليّ برفح وجباليا وصافرات إنذار بـ"غلاف غزة" رفح: قصف ودبابات بالشوارع ونزوح جماعي ينذر بقرب اجتياح إسرائيلي "هيومن رايتس" تدعو لتعليق المساعدات العسكرية لإسرائيل إصابة 4 جنود إسرائيليين بصاروخين مضادين للدروع وقصف متواصل في جنوب لبنان تقرير أميركي: الجيش الإسرائيلي حشد لعملية واسعة في رفح كوليرا وصفيرة وجرب وإسهال تفتك بالبلدة ومخيماتها: عرسال منطقة موبوءة