شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

ما جديد قروض الإسكان؟

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السراي، يرافقه عضو مجلس الإدارة توفيق ناجي. وجرى عرض لمشاريع المصرف والجهود المبذولة لتأمين استمرارية القروض.

وقال حبيب بعد اللقاء: أطلعنا دولة الرئيس على تطورات قرض “الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي”، والذي يصبح نافذاً اعتباراً من آخر حزيران المقبل. كما أطلعناه على نتائج زيارتنا للسفير القطري السفير القطري في لبنان الشيخ سعود بن عبد الرحمن الثاني حيث بحثنا في إمكانية التعاون بين المصرف و”صندوق قطر للتنمية”. وأبلغنا سعادة السفير بأنه سيوجٌه لنا بعد عيد الفطر السعيد، دعوة إلى زيارة المسؤولين في “صندوق قطر للتنمية” للاطلاع عن كثب على سبل التعاون وآلية الدعم.

وأضاف: كذلك أبلغنا الرئيس ميقاتي بأن رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر أفادنا خلال زيارتنا الأخيرة له أمس، بأنه سيطلب من مجلس الوزراء الموافقة على تفويضه للحصول على قرض من “صندوق أبو ظبي للتنمية” لصالح مصرف الإسكان. وتمنينا على دولة الرئيس مساعدتنا في تحقيق هذه الخطوة بنجاح بما يؤمّن استمرارية مصرف الإسكان في تأمين مسكن لائق للبنانيين.

فأجرى دولة الرئيس ميقاتي اتصالاً هاتفياً بالجسر وأعطاه موافقته على تفويض مجلس الإنماء والإعمار طلب قرض لمصرف الإسكان من “صندوق أبو ظبي”، على أن يُرسل كتاباً بهذا الموضوع للحصول على موافقة مجلس الوزراء.

وختم: كان الرئيس ميقاتي كعادته، مستمعاً وداعماً لمشاريعنا الراهنة والمستقبلية.

ورداً على سؤال عن سبب حصول مصرف الإسكان على القروض دون غيره، أجاب حبيب: إن مجلس الإدارة السابق لمصرف الإسكان برئاسة الأستاذ جوزف ساسين، لم يتعثٌر مرة واحدة في تسديد المستحقات للصناديق المُقرِضة، الأمر الذي عزٌز الثقة بمصرفنا وكان محط تقدير عربي ودولي. وحافظ مجلس الإدارة الحالي لمصرف الإسكان على هذه المصداقية ولم ولن يتعثر في دفع مستحقاته للصناديق المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الراعي: يجب ان يكون للبنان رئيس ذو صلاحيات كاملة جريمة تزلزل القلوب... شاب عراقي يُفرغ 3 رصاصات بصدر شقيقته ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي مشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين البلدين إيران تؤكد إجراء محادثات غير مباشرة مع أمريكا في سلطنة عمان أنقرة ترد على هجوم وزير الخارجية الإسرائيلي "بأدلة على جرائم حرب" الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان يخضع لفحوصات طبية بسبب معاناته من ارتفاع درجة الحرارة الخلافات الإسرائيلية في ذروتها.. ما الذي يريده غانتس من التهديد بالانسحاب من حكومة الحرب؟ إعلام عبري: سوليفان سيطلب من الاحتلال إعادة قطر للعب دور مركزي في المفاوضات إعلام عبري: "حزب الله يدمر المطلة شارعًا تلو الآخر" الحرب على غزة: غارات عنيفة على القطاع ومعارك ضارية برفح وجباليا الإنقسام يتعمّق: محاولات ترتيب مباحثات تهدئة جديدة.. وتل أبيب تلاحق السنوار "من مناطق مسيحية إلى أخرى سنية".. نزوح سوري جديد داخل لبنان! المرحلة الثالثة إنطلقت: أولويّة الحزب "جويّة"! اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت... فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ موقع الراهب في دائرة نيران حزب الله "روبرت لايتهايزر"... وزيرٌ أميركي "محتمل" لِـ"قلب الموازين باراك: العدوان على غزة حرب نخسرها بشكل لا لبس فيه رعد يؤكد: المقاومة تصعّد من عملياتها ضد الجيش الإسرائيلي ثقة بري خارطة تقاطعات سياسية جديدة! سيناريو "اقتحام الشمال" قائم.. ويُقلق إسرائيل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاحد 19 مايو 2024