شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

إسرائيل تغتال العميد المبحوح خلال اقتحام الشفاء

أكّد مصادر عن استشهاد مدير عمليات الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، والمسؤول عن تأمين المساعدات، العميد فائق المبحوح.

وأفادت مصادر في غزة بشَغل الشهيد المبحوح إدارة عمليات الشرطة الفلسطينية في غزة، وليس إدارة عمليات الأمن الداخلي كما يزعم الاحتلال، موضحةً أنّ جزءاً من المهام الأساسية للشهيد كان تأمين شاحنات المساعدات، وأن الهدف من اغتياله هو التأثير على مسار حماية المساعدات وتعزيز الفوضى الأمنية التي يسعى لها الاحتلال.

وبخصوص ظروف استشهاده، شدّدت المصادر على أنّ الشهيد المبحوح رفض تسليم نفسه واشتبك بسلاحه الشرطي مع قوات العدو الإسرائيلي، وقتل جندياً وأصاب اثنين آخرين.

وشدّدت حركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها تعليقاً على جريمة الاغتيال، على أن “إقدام قوات الاحتلال الصهيوني على اقتحام مجمع الشفاء الطبي، واغتيال العميد فايق المبحوح، داخله، هو جريمة حرب نكراء، تضاف إلى سجل الجرائم النازية والوحشية التي يرتكبها العدو في حرب الإبادة المفتوحة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأضاف البيان “إن مباهاة العدو بتنفيذ عملية اغتيال داخل حرم مجمع الشفاء الطبي، واستهداف الآمنين والمحتمين في داخله، وارتقاء العديد من الشهداء ووقوع عشرات الإصابات بين الأطفال والنساء والمدنيين، هي استهزاء صارخ وصريح بكل القيم والمعايير الإنسانية والأخلاقية، ودليل على مستوى الإجرام والوحشية الذي يمارسه الكيان الصهيوني بحق شعبنا”.

“الإعلامي الحكومي”: الاحتلال يسعى لنشر الفوضى والفلتان

وصرّح مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أنّ الشهيد العميد فايق المبحوح، كان يشغل عملية التنسيق مع العشائر ووكالة “الأونروا” لإدخال وتأمين المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة، مؤكّداً أنّه بذلك كان يمارس عملاً مدنياً إنسانياً بحتاً، وكان يتوجّب حمايته وعدم التعرّض له بموجب القانون الدولي.

وأضاف المكتب أنّ “ارتكاب الاحتلال لمثل هذه الجرائم، وقتل المدنيين، واستهداف القائمين على العمل الإنساني، يؤكد سعيه بكل قوة، إلى نشر الفوضى والفلتان في القطاع، ومنع تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مئات آلاف الجياع”.

واعتبر البيان الصادر عن مكتب الإعلام الحكومي أنّ “الاغتيال يدلل على أن الاحتلال مصمم على نهج التجويع، وحرمان السكان من الحصول على المواد الغذائية رغم محدوديتها حتى الآن”.

وفي الختام أدان المكتب الإعلامي الجريمة “المخالفة لنصوص القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات حقوق الإنسان”، وحمّل الاحتلال، والإدارة الأميركية، والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة “عن هذه الجرائم المستمرة بحق أبناء شعبنا وضد المدنيين والأطفال والنساء”، مطالباً “المنظمات الأممية والدولية وكل دول العالم الحر بالتدخّل الفوري والعاجل من أجل لجم الاحتلال ووقف حرب الإبادة الجماعية”.

وفي السياق، ذكر مراسلنا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدرستين في محيط المستشفى، واعتقلت النازحين الرجال بعد اقتحام مدرسة قرب المجمّع، وأجبرتهم على الخروج عراة في ظل منخفض جوي يتعرّض له قطاع غزّة، فيما طلبت من النساء التوجّه لدير البلح.

وأشارت المصادر إلى أنّ الاحتلال صادر هواتف الكوادر الطبية والنازحين خلال اقتحامه للمجمّع، وحاصر المجمّع من كل جانب.

كما أفاد بأنّ 30 ألف فلسطيني محاصرون في مجمّع الشفاء الطبي، فيما حياتهم مهدّدة بالخطر مع استهداف مسيّرات الاحتلال ومدفعيته كلّ ما يتحرّك في مجمّع الشفاء الطبي وفي محيطه.

هذا ويضمّ المستشفى أكثر من 5 آلاف جريح حياتهم في خطر من جرّاء القصف وانقطاع الكهرباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
هل تم الكشف عن السبب وراء ابتسامة "الموناليزا"؟ الخارجية اللبنانية تُعرب عن حزنها وأسفها العميقين على وفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق بحادث تحطم... قرار لوزير المالية بتمديد مهلة تقديم كشوفات رسم الطابع المالي وريث فريد الأطرش يقاضي نانسي عجرم: نحن بصدد جريمة يعاقب عليها القانون "مش ناقصنا بلاوي".. ورد الخال تردّ على حملة حظر المشاهير بسبب القضية الفلسطينية الرئيس بري معزياً الإمام الخامنئي: "نفقد معهما في لبنان ثلة من القادة الطليعيين الذين واكبوا الثورة. أقدم على عدّة عمليات سرقة دراجات آلية وبخاصة في منطقة الضاحية الجنوبية.. هل وقعتم ضحية أعماله؟ أمير قطر يقدم التعازي لإيران في مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ورئيس الوزراء الباكستاني يعزي الإيرانيين ب... برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 20 مايو 2024 الراعي: يجب ان يكون للبنان رئيس ذو صلاحيات كاملة جريمة تزلزل القلوب... شاب عراقي يُفرغ 3 رصاصات بصدر شقيقته ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي مشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين البلدين إيران تؤكد إجراء محادثات غير مباشرة مع أمريكا في سلطنة عمان أنقرة ترد على هجوم وزير الخارجية الإسرائيلي "بأدلة على جرائم حرب" الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان يخضع لفحوصات طبية بسبب معاناته من ارتفاع درجة الحرارة الخلافات الإسرائيلية في ذروتها.. ما الذي يريده غانتس من التهديد بالانسحاب من حكومة الحرب؟ إعلام عبري: سوليفان سيطلب من الاحتلال إعادة قطر للعب دور مركزي في المفاوضات إعلام عبري: "حزب الله يدمر المطلة شارعًا تلو الآخر" الحرب على غزة: غارات عنيفة على القطاع ومعارك ضارية برفح وجباليا الإنقسام يتعمّق: محاولات ترتيب مباحثات تهدئة جديدة.. وتل أبيب تلاحق السنوار "من مناطق مسيحية إلى أخرى سنية".. نزوح سوري جديد داخل لبنان! المرحلة الثالثة إنطلقت: أولويّة الحزب "جويّة"!