شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

العدوان الاسرائيلي يطال بلدتي سرعين والنبي شيت في البقاع

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، غارتين حربيتين على محيط بلدتي سرعين والنبي شيت في البقاع شرقي لبنان.
وفي التفاصيل، شنّت طائرات الاحتلال، غارة جوية استهدفت مبنى يقع قرب مرقد الشهيد السيد عباس الموسوي، وسط بلدة النبي شيت البقاعية، فيما استهدفت غارة أخرى بالصواريخ منطقة ضهور العيرون في خراج بلدة سرعين.
كما تعرضت بلدة الخيام وأطراف بلدة عيتا الشعب ومدينة بنت جبيل وبلدة حولا ووادي برغز في قضاء حاصبيا، في الجنوب، إلى غارات جوية متفرقة ظهر اليوم الثلاثاء.
وصعّد الاحتلال الإسرائيلي غاراته منذ يوم أمس، حيث شنّ الاحتلال غارتين، الأولى طالت مبنى في محيط بلدة طاريا فيما الثانية طالت مبنى آخر في محيط بعلبك عند مفرق بلدة أنصار.
ورداً على الغارات الإسرائيلية على بعلبك يوم أمس، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ حزب الله أطلق عشرات القذائف الصاروخية نحو الجليل والجولان صباح اليوم الثلاثاء.
وأضاف الإعلام الإسرائيلي أنّ “نحو 135 قذيفة صاروخية أُطلقت على إسرائيل في صلية صباح اليوم”، قائلاً إنها “أثقل صلية منذ بدء الحرب، وإن إحدى الصليات تضمنت 30 صاروخاً”.
وأمس، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان بـ4 مسيرات انقضاضية مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة “كيلع” في الجولان السوري المحتل، وتمت إصابة الأهداف بدقة.
وأمام التصعيد المتواصل في جبهة الشمال، أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية بأنّ رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني في الجليل الأعلى، غيورا زلاتس، ورؤساء مجالس مستوطنات أخرى تمّ إخلاؤها، يطالبون بتحديد واضح للأهداف والغايات وجدول زمني للحرب في الشمال.
يأتي ما تناوله الإعلام الإسرائيلي تزامناً مع تصاعد المخاوف بشأن اندلاع حرب شاملة مع لبنان، نظراً إلى ما يمتلكه حزب الله من قدرات صاروخية وبشرية، ما يشكل تهديداً جدياً للاحتلال ومستوطنيه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
أمير قطر يقدم التعازي لإيران في مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ورئيس الوزراء الباكستاني يعزي الإيرانيين ب... برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 20 مايو 2024 الراعي: يجب ان يكون للبنان رئيس ذو صلاحيات كاملة جريمة تزلزل القلوب... شاب عراقي يُفرغ 3 رصاصات بصدر شقيقته ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي مشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين البلدين إيران تؤكد إجراء محادثات غير مباشرة مع أمريكا في سلطنة عمان أنقرة ترد على هجوم وزير الخارجية الإسرائيلي "بأدلة على جرائم حرب" الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان يخضع لفحوصات طبية بسبب معاناته من ارتفاع درجة الحرارة الخلافات الإسرائيلية في ذروتها.. ما الذي يريده غانتس من التهديد بالانسحاب من حكومة الحرب؟ إعلام عبري: سوليفان سيطلب من الاحتلال إعادة قطر للعب دور مركزي في المفاوضات إعلام عبري: "حزب الله يدمر المطلة شارعًا تلو الآخر" الحرب على غزة: غارات عنيفة على القطاع ومعارك ضارية برفح وجباليا الإنقسام يتعمّق: محاولات ترتيب مباحثات تهدئة جديدة.. وتل أبيب تلاحق السنوار "من مناطق مسيحية إلى أخرى سنية".. نزوح سوري جديد داخل لبنان! المرحلة الثالثة إنطلقت: أولويّة الحزب "جويّة"! اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت... فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ موقع الراهب في دائرة نيران حزب الله "روبرت لايتهايزر"... وزيرٌ أميركي "محتمل" لِـ"قلب الموازين باراك: العدوان على غزة حرب نخسرها بشكل لا لبس فيه رعد يؤكد: المقاومة تصعّد من عملياتها ضد الجيش الإسرائيلي ثقة بري خارطة تقاطعات سياسية جديدة!