شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

اليمن تنفي ما تروج له اسرائيل حول استهداف كابلات الإنترنت الدولية في البحر الأحمر

نفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة اليمنية صنعاء، صحة ما تروج له وسائل إعلام إسرائيلية، وما نشرته في إثر ذلك وسائل إعلامٍ ومواقع تواصل اجتماعي، بشأن مزاعم أسباب ما تعرضت له عدد من الكابلات البحرية الدولية في البحر الأحمر، يوم السبت الماضي.

وأكّدت صنعاء أنّها “حريصة على تجنيب جميع الكابلات وخدماتها أي مخاطر وعلى تقديم التسهيلات اللازمة لصيانتها”.

وأضافت أنّ “قرار منع مرور السفن الإسرائيلية لا يشمل السفن التابعة للشركات الدولية المرخص لها بتنفيذ الأعمال البحرية للكابلات”.

يُذكر أنّ صحيفة “غلوبس” الإسرائيلية ادّعت أنّ ما لا يقل عن أربعة كوابل اتصالات تحت المياه، تضرّرت في البحر بين جدّة في السعودية وجيبوتي في شرقي أفريقيا، في إثر عمليات القوات المسلحة اليمنية.

وقالت الصحيفة إنّ “أربعة كوابل اتصالات تحت المياه خرجت من العمل قرب جيبوتي”.

ولطالما أكد قائد حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، أنّه لن يكون هناك أي استهداف من قِبَل صنعاء للكابلات البحرية ومنها كابلات الإنترنت التي تصل إلى دول المنطقة.

وتشدد صنعاء على ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال، حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
سيتحاسب على كل قطرة دم"... هجومٌ "لاذع" من أردوغان على نتنياهو حزب الله يضرب العمق الاسرائيلي في طبريا باسيل "يغازل" النظام السوري ويغطّي الهبة الأوروبية! "لضرورة التعاون"... ميقاتي: عازمين لحل ملف النازحين مباحثات صينية - روسية بِقاعة الشعب الكبرى في بكين بعد إطلاق سراح "الذبابة"... فيديو يوثّق هجوم دموي في فرنسا دعوةٌ من ابراهيم لِـ"اقامة حوار جدي مع الحكومة السورية"! سامي كليب يعلنها: حرب كبرى بين إسرائيل وحزب الله - الجيش السوري الى لبنان در؟! في قضية فساد.. ثلاث سنوات سجنا لوزير إيراني سابق لن يُردع نتنياهو إلا بالعقوبات هآرتس: حماس ترمم قدراتها العسكرية بسرعة كبيرة وغيرت من تكتيكاتها في الحرب خبراء إسرائيليون يكشفون: لهذه الأسباب لن ينجح جيش الاحتلال في القضاء على حماس ارتفاع عدد المعتقلين في السجون المصرية بتهمة: "التضامن مع فلسطين" 8755 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 12 اليوم نتنياهو على خلفية تجميد أسلحة أميركية: "لسنا دولة مستعبدة للولايات المتحدة" غالانت ينتقد نتنياهو ويطالبه بالإعلان أن إسرائيل لن تحكم غزة عسكريا استطلاع:النازحون السوريون في لبنان بين الهروب من الخدمة العسكرية والوضع الاقتصادي في سوريا الرصيف البحري.. المساعدات تنطلق إلى غزة خلال أيام تفاقم الخلافات الأميركية الإسرائيلية والسبب.. ما بعد الحرب ثلاثة أهداف لطرح فتح البحر أمام النازحين... توصية المجلس ملزمة معنوياً للحكومة.. ماذا لو رُفضت دولياً؟ المسيحيّون في مُواجهة باريس... هل تكون الرئاسة الثمن؟