شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

30 فلسطينياً 7 منهم من الأطفال ضمن حملة اعتقالات شنها الاحتلال في الضفة الغربية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني في تقرير مشترك، اليوم الأربعاء، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس الثلاثاء، وحتّى صباح اليوم الأربعاء 30 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم 6 أطفال من بلدة عابود، ورام الله، وطفل من بيت لحم، وأسرى محرّرون سابقون.

وأشار التقرير إلى أنّ عمليات الاعتقال تركّزت في محافظة جنين ومخيمها، وطالت ثمانية مواطنين، والتي شهدت يوم أمس عدواناً إسرائيلياً واسعاً، فيما توزّعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، أريحا، الخليل، بيت لحم، طوباس، والقدس.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر 2023، إلى أكثر من 7150، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطرّوا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وينفّذ الاحتلال الإسرائيلي باستمرار عمليات اقتحام وتدمير واسعة في المحافظات والمخيمات والبلدات، ترافقها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، ومصادرة الأموال، وتدمير البنى التحتية.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مراسلة الميادين في الضفة بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة رنتيس شمال غرب رام الله بعد إغلاق مدخلَيها، ومنعت الدخول إليها والخروج منها.

فيما أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” الرسمية إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من بلدة بيت عوا جنوب غرب مدينة الخليل، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وكانت قوات كبيرة من “جيش” الاحتلال قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها من شارعي الناصرة وحيفا، أمس الثلاثاء، عقب محاصرة قوة إسرائيلية خاصّة منزلين في المخيم، ما أدّى إلى اندلاع مواجهات عنيفة أسفرت عن شهيد وإصابات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الفيضانات تضرب جنوب الصين: 11 مفقودًا وإجلاء عشرات آلاف السكّان بعد توتر وضربات متبادلة: الرئيس الإيراني يزور باكستان لتعزيز التعاون بلينكن بحث مع غالانت وغانتس أمن إسرائيل وتحرير الرهائن 8425 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 25 اليوم شهادات من مخيم نور شمس.. "دمار وخراب يتركان الأهالي في ظلمة وعزلة" صفي الدين: بعد طوفان الاقصى والهجوم الايراني على الكيان الغاصب فإن المستقبل سيتغير موقف لافت لباسيل أسبوع حاسم لبنانيا!! حماس لبنان مجدداً على الخط! مساعدات عسكرية جديدة لـ «إسرائيل» حزب الله رداً على المقترحات الفرنسيّة الجديدة: لا نقاش قبل وقف النار في غزة "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ منذ بدء الحرب... أول استقالة بين قادة الجيش الاسرائيلي! في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! نية عند هوكشتاين لزيارة لبنان... لغاية وحيدة! منذ أكثر من عقد... أردوغان يصل بغداد في أول زيارة رسمية! وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون توسيع نطاق العقوبات على إيران بيان “هام” من هيئة إدارة السير كتائب "حزب الله" العراقية تتراجع عن إعلانها استئناف هجماتها على القوات الأميركية بعد صعودٍ قياسيّ.. أسعار الذهب تتراجع وهذا ما سجّلت طقس ربيعي معتدل يسيطر على لبنان... ماذا عن الأيام المقبلة؟ السعودية تعلن عن "شروطها" للراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام