شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

وكالة “سبأ”: السفينة الأميركية المستهدفة في خليج عدن تحمل أعلافاً للدواجن وليس مساعدات إنسانية كما تدعي واشنطن

فنّد مصدر ملاحي لوكالة “سبأ” اليمنية المزاعم الأميركية باستهداف القوات المسلحة اليمنية لسفينة مساعداتٍ إنسانية، مُؤكّداً أنّ السفينة التي استهدفتها القوات المسلحة في خليج عدن، هي “سفينة أميركية تحمل أعلافاً للدواجن وليس مساعدات إنسانية كما تدعي واشنطن”.

وبالتزامن، أعلن نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزّي، أنّ “هناك محادثات بنّاءة بين صنعاء والاتحاد الأوروبي أكدنا خلالها بأن الملاحة البحرية آمنة”.

وقال العزّي، إنّ “الاتحاد الأوروبي بادر بالتواصل معنا وقدم إيضاحات وأكد تأكيداً قاطعاً بألا علاقة له بتحالف الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، وأنّ مهمته منفصلة تماماً وليس لها أي أهداف عدوانية تجاه اليمن”.

وأكّد العزّي عبور 283 سفينة هذا الأسبوع بسلام وأمان، وعبور 5061 سفينة من البحر الأحمر منذ بداية الأحداث، لافتاً إلى أنّ “أميركا تمارس الأكاذيب بشأن الملاحة البحرية”.

وجدّد المسؤول اليمني تأكيد حكومته بأنّ “الملاحة آمنة ولا يوجد تهديد من جانب اليمن”، وأنّ “صمام الأمان الأول للملاحة البحرية هو اليمن وصنعاء، وتأمينها من دونه وهم وخطأ”.

وشدد على أنّ “ثلاث جنسيات ممنوعة من الإبحار في البحر الأحمر هي الإسرائيلية والأمبركية والبريطانية”، لافتاً إلى أنّ “أميركا لا تستطيع تأمين سفنها وكانت تمر بسلام قبل الاعتداء على اليمن وأصبحت الآن عاجزة”.

وذكر العزّي أنّ واشنطن وقفت ضد قرار وقف إطلاق النار في غزة، على الرغم من أنّ رئيس الولايات المتحدة جو بايدن كان قد تحدث قبلها بساعات عن حرصه على حياة المواطنين وهذا تناقض فاضح”.

كما أشار إلى أنّ رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المَشّاط، ألّفَ مجلساً إنسانياً لتنسيق العبور الآمن في البحر الأحمر والتنسيقات مستمرة.

يُذكر أنّه، فجر اليوم الأربعاء، أفادت هيئة عمليات البحرية البريطانية بتلقيها تقارير عن نشاطٍ لمُسيّراتٍ على بعد 40 ميلاً بحرياً غربي مدينة الحُدَيدة الساحلية غربي اليمن.

وكان أعلن أمس، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، استهداف سفناً أميركية وإسرائيلية في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، بالإضافة إلى مواقع للاحتلال في مدينة أم الرشراش، جنوبي فلسطين المحتلة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الفيضانات تضرب جنوب الصين: 11 مفقودًا وإجلاء عشرات آلاف السكّان بعد توتر وضربات متبادلة: الرئيس الإيراني يزور باكستان لتعزيز التعاون بلينكن بحث مع غالانت وغانتس أمن إسرائيل وتحرير الرهائن 8425 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 25 اليوم شهادات من مخيم نور شمس.. "دمار وخراب يتركان الأهالي في ظلمة وعزلة" صفي الدين: بعد طوفان الاقصى والهجوم الايراني على الكيان الغاصب فإن المستقبل سيتغير موقف لافت لباسيل أسبوع حاسم لبنانيا!! حماس لبنان مجدداً على الخط! مساعدات عسكرية جديدة لـ «إسرائيل» حزب الله رداً على المقترحات الفرنسيّة الجديدة: لا نقاش قبل وقف النار في غزة "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ منذ بدء الحرب... أول استقالة بين قادة الجيش الاسرائيلي! في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! نية عند هوكشتاين لزيارة لبنان... لغاية وحيدة! منذ أكثر من عقد... أردوغان يصل بغداد في أول زيارة رسمية! وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون توسيع نطاق العقوبات على إيران بيان “هام” من هيئة إدارة السير كتائب "حزب الله" العراقية تتراجع عن إعلانها استئناف هجماتها على القوات الأميركية بعد صعودٍ قياسيّ.. أسعار الذهب تتراجع وهذا ما سجّلت طقس ربيعي معتدل يسيطر على لبنان... ماذا عن الأيام المقبلة؟ السعودية تعلن عن "شروطها" للراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام