شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

مصر والإمارات تندد أمام جلسات استماع العدل الدولية بانتهاكات إسرائيل

نددت ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية بما سمتها وحشية إسرائيل المستمرة في قطاع غزة، كما اعتبرت ممثلة الإمارات أن انتهاكات إسرائيل في غزة والضفة والقدس تعرقل حل الدولتين.

جاء ذلك في كلمة خلال جلسة استماع تعقدها محكمة العدل الدولية بمدينة لاهاي، بناء على طلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة لتقديم آراء استشارية بخصوص التبعات القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت ممثلة مصر ياسمين موسى إن إسرائيل “تتعمد جعل الحياة في غزة مستحيلة من خلال الحصار والتجويع”، مضيفة أن “وحشية إسرائيل مستمرة في قطاع غزة”.

وأكدت موسى أن فلسطين تعرضت “لأطول احتلال في التاريخ الحديث”، مشددة على أن “سياسة الاستيطان الممنهج للأراضي المحتلة تهدف لتغيير تركيبتها السكانية وتعزيز اليهود فيها لضمها لاحقا بحكم الأمر الواقع”.

من جهتها، قالت ممثلة الإمارات لدى محكمة العدل الدولية لانا نسيبة إن انتهاكات إسرائيل في غزة والضفة الغربية والقدس تعرقل حل الدولتين.

بدوره، قال ممثل الولايات المتحدة لدى محكمة العدل الدولية ريتشارد فيسيك إن هناك دعما دوليا كبيرا لحل يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية، لكن الخيارات صعبة من أجل تحقيق الأمن والسلام الفعليين.

وأشار إلى أنه يجب ألا تأخذ المحكمة اقتراح البعض بالنظر بأفعال طرف واحد فقط.

وتعليقا على ذلك، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن الوفد الأميركي لم يأت بأي جديد خلال مرافعته أمام المحكمة، وشدد على أن هذه المرافعة عكست قلق الوفد الأميركي من القرار المتوقع.

وأكد المالكي، في تصريح عقب جلسة المحكمة، أن المرافعة الأميركية كانت سياسية أكثر مما هي قانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الفيضانات تضرب جنوب الصين: 11 مفقودًا وإجلاء عشرات آلاف السكّان بعد توتر وضربات متبادلة: الرئيس الإيراني يزور باكستان لتعزيز التعاون بلينكن بحث مع غالانت وغانتس أمن إسرائيل وتحرير الرهائن 8425 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 25 اليوم شهادات من مخيم نور شمس.. "دمار وخراب يتركان الأهالي في ظلمة وعزلة" صفي الدين: بعد طوفان الاقصى والهجوم الايراني على الكيان الغاصب فإن المستقبل سيتغير موقف لافت لباسيل أسبوع حاسم لبنانيا!! حماس لبنان مجدداً على الخط! مساعدات عسكرية جديدة لـ «إسرائيل» حزب الله رداً على المقترحات الفرنسيّة الجديدة: لا نقاش قبل وقف النار في غزة "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ منذ بدء الحرب... أول استقالة بين قادة الجيش الاسرائيلي! في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! نية عند هوكشتاين لزيارة لبنان... لغاية وحيدة! منذ أكثر من عقد... أردوغان يصل بغداد في أول زيارة رسمية! وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون توسيع نطاق العقوبات على إيران بيان “هام” من هيئة إدارة السير كتائب "حزب الله" العراقية تتراجع عن إعلانها استئناف هجماتها على القوات الأميركية بعد صعودٍ قياسيّ.. أسعار الذهب تتراجع وهذا ما سجّلت طقس ربيعي معتدل يسيطر على لبنان... ماذا عن الأيام المقبلة؟ السعودية تعلن عن "شروطها" للراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام