شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الوضع في مجمع ناصر الطبي لا يحتمل وسط انقطاع الماء والأوكسجين عن كلّ المجمّع

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أنّ 8 مرضى استشهدوا نتيجة توقّف المولّد الكهربائي ونفاد الأوكسجين في مجمّع ناصر الطبي، ولا يزالون على أسرّتهم بين المرضى منذ 4 أيام.

وأوضحت الوزارة أنّ “جثث الشهداء الثمانية بدأت بالانتفاخ وتظهر عليها علامات تحلّل ممّا يشكّل خطراً على المرضى الآخرين”، والاحتلال يرفض إخراج الجثامين ودفنها.

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل دفن جثامين الشهداء الثمانية في مجمّع ناصر الطبي.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أنّ الوضع في مجمّع ناصر الطبي لا يحتمل ويشكّل خطراً حقيقياً على حياة الطواقم الطبية والمرضى.

وأضاف أنّ الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الطبية للمرضى نتيجة عدم توفّر الأوكسجين والمقوّمات الطبية اللازمة.

وأشار القدرة إلى أنّه تمّ تحويل 45 مريضاً من مجمّع ناصر الطبي إلى مستشفيات أخرى، ولا يزال الاحتلال يماطل في إخلاء 110 آخرين.

ولفت إلى انقطاع الماء والأوكسجين عن كل مجمّع ناصر الطبي نتيجة توقّف المولّد الكهربائي، وتكدّس أطنان من النفايات الطبيّة وغير الطبية في أقسام وساحات المجمّع.

وطالب القدرة المؤسسات الدولية بمزيد من الضغط على الاحتلال لوقف عسكرة المجمّع، وتوفير الاحتياجات العلاجية والإنسانية العاجلة، والإفراج عن الطواقم والمرضى المحتجزين لديه منذ 4 أيام من دون مبرّر.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 29313 والإصابات إلى 69333 منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 11 مجزرة في الساعات الـ24 الماضية ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 118 شهيداً و163 إصابة، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الفيضانات تضرب جنوب الصين: 11 مفقودًا وإجلاء عشرات آلاف السكّان بعد توتر وضربات متبادلة: الرئيس الإيراني يزور باكستان لتعزيز التعاون بلينكن بحث مع غالانت وغانتس أمن إسرائيل وتحرير الرهائن 8425 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 25 اليوم شهادات من مخيم نور شمس.. "دمار وخراب يتركان الأهالي في ظلمة وعزلة" صفي الدين: بعد طوفان الاقصى والهجوم الايراني على الكيان الغاصب فإن المستقبل سيتغير موقف لافت لباسيل أسبوع حاسم لبنانيا!! حماس لبنان مجدداً على الخط! مساعدات عسكرية جديدة لـ «إسرائيل» حزب الله رداً على المقترحات الفرنسيّة الجديدة: لا نقاش قبل وقف النار في غزة "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ منذ بدء الحرب... أول استقالة بين قادة الجيش الاسرائيلي! في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! نية عند هوكشتاين لزيارة لبنان... لغاية وحيدة! منذ أكثر من عقد... أردوغان يصل بغداد في أول زيارة رسمية! وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون توسيع نطاق العقوبات على إيران بيان “هام” من هيئة إدارة السير كتائب "حزب الله" العراقية تتراجع عن إعلانها استئناف هجماتها على القوات الأميركية بعد صعودٍ قياسيّ.. أسعار الذهب تتراجع وهذا ما سجّلت طقس ربيعي معتدل يسيطر على لبنان... ماذا عن الأيام المقبلة؟ السعودية تعلن عن "شروطها" للراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام