شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الرئيس الإسرائيلي هرتصوغ ينتقد تصريحات وزير المالية سموتريتش حول إعادة الأسرى

انتقد الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتصوغ ضمنا تصريحات وزير المالية بتسلئيل سموتريتش حول أن إعادة الأسرى ليس “الأمر الأكثر أهمية” عندما يتعلق الأمر بالحرب بين إسرائيل و”حماس”.

وخلال زيارة إلى مدرسة ريالي في حيفا، أشار هرتصوغ إلى أن “خطابا غير محترم للغاية بدأ يتطور حول المختطفين وعائلاتهم”.

وأضاف هرتصوغ: “ليس هناك بلوغ أعظم في اليهودية من فداء الأسرى.. قد يتجادل المرء طريقة الوصول إلى الهدف، لكني أدعو الجمهور وخاصة المنتخبين إلى مراعاة مشاعر أهالي المختطفين”.

وتابع: “عليك أن تعرف كيف تتصرف بأقصى قدر من الحساسية وأن نفهم أنه في بعض الأحيان هناك أشياء لا ينبغي قولها علنا”.

وأمس الثلاثاء، في مقابلة مع هيئة البث الإسرائيلية “كان”، أكد المذيع أن عودة الأسرى الـ134 لها أهمية قصوى، ليرد سموتريتش: “لا، هذا ليس الأمر الأكثر أهمية”، مضيفا: “لماذا تريدون المنافسة؟”.

وأردف: “إنه أمر مهم للغاية، لكنه ليس الشيء الأكثر أهمية”.

وخلق هذا التصريح حالة من الغضب في الشارع الإسرائيلي، حيث نقلت القناة “12” عن والد أحد الأسرى الإسرائيليين في غزة رده على سموتريتش: “دع أولادك يؤسرون ثم تحدث”.

ومساء الأمس، أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أنه “لا توجد ضغوط داخلية أو خارجية ستغير خطط تل أبيب لتدمير حماس في قطاع غزة”.

في حين يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ138 في ظل وضع إنساني كارثي، فيما تستمر المفاوضات حول هدنة جديدة ومساعي المجتمع الدولي لثني إسرائيل عن اجتياح رفح.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الفيضانات تضرب جنوب الصين: 11 مفقودًا وإجلاء عشرات آلاف السكّان بعد توتر وضربات متبادلة: الرئيس الإيراني يزور باكستان لتعزيز التعاون بلينكن بحث مع غالانت وغانتس أمن إسرائيل وتحرير الرهائن 8425 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 25 اليوم شهادات من مخيم نور شمس.. "دمار وخراب يتركان الأهالي في ظلمة وعزلة" صفي الدين: بعد طوفان الاقصى والهجوم الايراني على الكيان الغاصب فإن المستقبل سيتغير موقف لافت لباسيل أسبوع حاسم لبنانيا!! حماس لبنان مجدداً على الخط! مساعدات عسكرية جديدة لـ «إسرائيل» حزب الله رداً على المقترحات الفرنسيّة الجديدة: لا نقاش قبل وقف النار في غزة "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ منذ بدء الحرب... أول استقالة بين قادة الجيش الاسرائيلي! في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! نية عند هوكشتاين لزيارة لبنان... لغاية وحيدة! منذ أكثر من عقد... أردوغان يصل بغداد في أول زيارة رسمية! وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون توسيع نطاق العقوبات على إيران بيان “هام” من هيئة إدارة السير كتائب "حزب الله" العراقية تتراجع عن إعلانها استئناف هجماتها على القوات الأميركية بعد صعودٍ قياسيّ.. أسعار الذهب تتراجع وهذا ما سجّلت طقس ربيعي معتدل يسيطر على لبنان... ماذا عن الأيام المقبلة؟ السعودية تعلن عن "شروطها" للراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام