شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

أونروا:أكثر من 300 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة محرومون من التعليم ويواجهون حربا مروعة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أن أكثر من 300 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة محرومون من التعليم ويواجهون حربا مروعة.
وقال المفوض العام للوكالة، فيليب لازاريني، في بيان اليوم الأربعاء، إن أكثر من 300 ألف فتاة وفتى بمدارس الوكالة توقف تعليمهم فجأة، ويواجهون الآن حربا مروعة.
وتابع “الذين يدعون لتفكيك الأونروا يحرمون الأطفال المصابين بصدمات نفسية من أي أمل في المستقبل”.
وأضاف أن “المدارس شمالي غزة تضررت بشدة أو دُمرت بالكامل، وأصبحت في حالة خراب بسبب الحرب الوحشية”.
وكانت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، قد اعلنت أمس الثلاثاء، أن 5260 طالبا لقوا مصرعهم و8985 أصيبوا بجروح مختلفة منذ بدء الحرب الإسرائيلية في الـ 7 من أكتوبر/تشرين الأول.
وأكدت الوزارة أن 620 ألف طالب في قطاع غزة، ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء الحرب، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.
وأشارت إلى أن 286 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة الأونروا تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، حيث تعرضت 111 مدرسة لإضرار بالغة، فيما تم تدمير 40 بالكامل، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.
وتتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.
وأعلنت وزارة الصحة بغزة، في أحدث إحصاء أصدرته اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 29313 قتيلا 69333 مصابا، منذ أكتوبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الفيضانات تضرب جنوب الصين: 11 مفقودًا وإجلاء عشرات آلاف السكّان بعد توتر وضربات متبادلة: الرئيس الإيراني يزور باكستان لتعزيز التعاون بلينكن بحث مع غالانت وغانتس أمن إسرائيل وتحرير الرهائن 8425 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 25 اليوم شهادات من مخيم نور شمس.. "دمار وخراب يتركان الأهالي في ظلمة وعزلة" صفي الدين: بعد طوفان الاقصى والهجوم الايراني على الكيان الغاصب فإن المستقبل سيتغير موقف لافت لباسيل أسبوع حاسم لبنانيا!! حماس لبنان مجدداً على الخط! مساعدات عسكرية جديدة لـ «إسرائيل» حزب الله رداً على المقترحات الفرنسيّة الجديدة: لا نقاش قبل وقف النار في غزة "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ منذ بدء الحرب... أول استقالة بين قادة الجيش الاسرائيلي! في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! نية عند هوكشتاين لزيارة لبنان... لغاية وحيدة! منذ أكثر من عقد... أردوغان يصل بغداد في أول زيارة رسمية! وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون توسيع نطاق العقوبات على إيران بيان “هام” من هيئة إدارة السير كتائب "حزب الله" العراقية تتراجع عن إعلانها استئناف هجماتها على القوات الأميركية بعد صعودٍ قياسيّ.. أسعار الذهب تتراجع وهذا ما سجّلت طقس ربيعي معتدل يسيطر على لبنان... ماذا عن الأيام المقبلة؟ السعودية تعلن عن "شروطها" للراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام