شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

هل يزور الأمير بن سلمان دمشق؟

هل يزور الأمير بن سلمان دمشق
خلال الفترة الماضية تم تداول العديد من الاخبار عن زيارة سيقوم بها ضيف عربي كبير إلى دمشق.  ودارت التوقعات حول رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد او سلطان عمان طارق بن سعيد..
ولكن مع وصول البعثة الدبلوماسية السعودية برئاسة القائم بالاعمال السعودي “عبد الله الحريصي”واتخاذها احد اجنحة فنادق العاصمة دمشق مقرا لها، دارت اخبار كثيرة حول التحضير لزيارة سيقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى دمشق .وهذا ما كشفته صحفية رأي اليوم من لندن اذا ذكرت أن
” العلاقات السورية السعودية  لن تتوقف عند إعادة افتتاح السفارات وسوف تشهد تطورا نوعيا، قد يتمثل بزيارة مرتقبة يقوم بها ” ولي عهد المملكة العربية السعودية “محمد بن سلمان” الى دمشق، وعقد قمة مع الرئيس السوري “بشار الأسد”. ويبدو حسب الأجواء بان هذه الزيارة ستكون قريبة. وربما يرتبط موعدها بنهاية الحرب الإسرائيلية على غزة او سريان الهدنة بعد نجاح المفاوضات غير المباشرة بين المقاومة وإسرائيل في القاهرة حول ورقة باريس”. حيث يحاول الوسطاء إنجاز ذلك قبل حلول شهر رمضان المبارك في الثلث الأول من شهر اذار مارس المقبل.
هذه الزيارة والقمة بين الرياض ودمشق اذا ما حدثت فعلا، ستشكل نقلة نوعية في العلاقات الثنائية بين البلدين، وسيكون لها انعكاسها على مسار استعادة دمشق علاقتها العربية، ومحاولاتها انعاش الاقتصاد السوري المتدهور بفعل حرب الأعوام الماضية والحصار المفروض عليها من الغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الفيضانات تضرب جنوب الصين: 11 مفقودًا وإجلاء عشرات آلاف السكّان بعد توتر وضربات متبادلة: الرئيس الإيراني يزور باكستان لتعزيز التعاون بلينكن بحث مع غالانت وغانتس أمن إسرائيل وتحرير الرهائن 8425 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 25 اليوم شهادات من مخيم نور شمس.. "دمار وخراب يتركان الأهالي في ظلمة وعزلة" صفي الدين: بعد طوفان الاقصى والهجوم الايراني على الكيان الغاصب فإن المستقبل سيتغير موقف لافت لباسيل أسبوع حاسم لبنانيا!! حماس لبنان مجدداً على الخط! مساعدات عسكرية جديدة لـ «إسرائيل» حزب الله رداً على المقترحات الفرنسيّة الجديدة: لا نقاش قبل وقف النار في غزة "اختطف من قبل عناصر حزب الله"... من هو تيري أندرسون؟ منذ بدء الحرب... أول استقالة بين قادة الجيش الاسرائيلي! في ذكرى اعتقال جعجع ... نائب سابق يكشف عن حقائق كبرى! نية عند هوكشتاين لزيارة لبنان... لغاية وحيدة! منذ أكثر من عقد... أردوغان يصل بغداد في أول زيارة رسمية! وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون توسيع نطاق العقوبات على إيران بيان “هام” من هيئة إدارة السير كتائب "حزب الله" العراقية تتراجع عن إعلانها استئناف هجماتها على القوات الأميركية بعد صعودٍ قياسيّ.. أسعار الذهب تتراجع وهذا ما سجّلت طقس ربيعي معتدل يسيطر على لبنان... ماذا عن الأيام المقبلة؟ السعودية تعلن عن "شروطها" للراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام