شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

طلاب مدرسة في هونغ كونغ يدخلون موسوعة غينيس لصناعة أصغر روبوت

 

صنع أربعة طلاب في هونغ كونغ إنجازا هندسيا مبهرا بصناعة أصغر روبوت شبيه بالإنسان في العالم، متجاوزا الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2022.

ويبلغ ارتفاع الروبوت الجديد 141 ملم، مما يجعله أقصر من طول القلم الاعتيادي. ونال إنجاز الطلاب الأربعة شهادة موسوعة غينيس بتحطيم الرقم القياسي ليظهر الروبوت في إحدى حلقات سلسلة “ريكوردز ويكلي” الدورية على منصة يوتيوب.

كما أن الروبوت استوفى المعايير الصارمة ببناء ملامح بارزة تشبه الروبوت البشري، بما في ذلك أن يكون له كتفان ومرفقان وركبتان، وأن يكون قادرا على المشي على قدمين.

وكانت رحلة تصنيع الروبوت بدأت برسم مخططات هندسية باستخدام برامج التصميم بمساعدة الحاسوب، وبمجرد الانتهاء من المواصفات الفنية، تعاون الطلاب مع مصنع لتصنيع محركات مؤازرة “سِرفو” بمعايير خاصة. ويعد هذا النوع من المحركات ضروريا لتحريك أطراف الروبوت بدقة وسلاسة.

وإضافة إلى ذلك حصل الفريق على لوحة تحكم مؤازرة روبوتية ذات 16 قناة لتعزيز القدرة على التحكم بالقزم الآلي.

ومع توفر جميع المكونات الضرورية، شرع الطلاب في بناء الروبوت، فبدؤوا ببناء الأرجل باستخدام ثمانية محركات لتمكين الحركة في القدمين والركبتين والوركين. وبعد ذلك ركزوا على بناء الذراعين، ودمجوا المحركات الدقيقة عند الكتفين والمرفقين. ولمراعاة الحجم أجرى الطلاب تعديلات على لوحة التحكم، واستخدام بطارية ليثيوم بحجم دقيق. ورُكّبت لوحة التحكم على ظهر الروبوت، مع إمكانية إرسال الأوامر عبر تطبيق جوال مبرمج مسبقا وفقا لموسوعة غينيس.

وبعيدا عن تحقيق الرقم القياسي العالمي، سعى الطلاب الأربعة إلى تصميم عملهم ليكون صغير الحجم وبسعر معقول وقابل للبرمجة والشحن، وهو مخصص للنشر في ورش العمل التعليمية، كما تستهدف المبادرة الأسر ذات الدخل المحدود والطلبة المحرومين، لتتحقق المنفعة على أكبر نطاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
جعجع: لبنان يعيش معاناة سكان الجنوب كله من جراء قرار اتخذه "حزب الله" منفردًا سقطت من حفرة داخل لنقل طلاب المدارس في طرابلس وتوفيت استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأميركية بسبب الحرب في غزة السعودية.. ضبط ملايين الأقراص المخدرة مخفية في شحنة قوالب خرسانية الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية خبراء إسرائيليون يحذرون: موقف الحكومة تجاه الحريديم يعرض وجود الدولة للخطر تحليل يكشف: "محرقة الخيام" نُفِّذت بذخائر أمريكية "إسرائيل قاتلة الأطفال" .. تخوف إسرائيلي من الانضمام لـ "قائمة العار معهد أبحاث إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيّرات متطورة تصل معسكراتنا قائد فيلق "القدس" الإيراني: إسرائيل اليوم في أضعف مراحلها وآيلة إلى الزوال البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعترف بـ"طالبان" حكومة رسمية لأفغانستان الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمه إلى 30 قتيلا مشهدٌ يفطر القلوب… والدة الجندي المصري "إنت حبيب الله" سلاح الحزب "السري" وصيّاد المسيرات الإسرائيلية... صاروخ بمواصفات "ثقيلة" فاجأ تل أبيب! روبرت دي نيرو يشتم أنصار ترامب بِغضب "الوطني الحر" يُوضح علاقة باسيل بِالطحين الفاسد! بعد مرور 4 سنوات... جنرال أميركي يكشف تفاصيل اغتيال "قاسم سليماني"! ضبط منتجات تبغية "مهرّبة ومزوّرة" في عدة مناطق بري... ليس حكماً اسرائيل تستهدف موقع الجيش اللبناني في علما الشعب! قصفٌ مدفعي على وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين شرف الدين "يكشف" عن المعرقل الوحيد لِملف النزوح السوري!