شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

لسلامة الصحة العقلية للأطفال.. دعوى قضائية على شركات التكنولوجيا

رفعت مدينة نيويورك دعوى قضائية ضد تيك توك وفيسبوك ويوتيوب بسبب الأضرار المتوقعة على الصحة العقلية للأطفال.

وزعمت الدعوى أن شركات ميتا وسناب وبايت دانس وغوغل قامت عن عمد ببناء وتسويق منصاتها “لجذب الشباب وإدمانهم”، وتكرر الدعوى مزاعم مماثلة مقدمة ضد ميتا وسناب وتيك توك وألفابت في دعوى قضائية مرفوعة في عام 2022 في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا.

وقال أحد ممثلي غوغل إن الادعاءات الأخيرة “ببساطة غير صحيحة”. وقال عمدة مدينة نيويورك إريك آدامز أمس الأربعاء، إن إدارته رفعت دعوى قضائية ضد الشركات الأم لتيك توك وإنستغرام وفيسبوك وسناب شات ويوتيوب، لأن خدماتها تضر بالصحة العقلية للشباب والأطفال في أكبر مدينة أميركية.

وكتب المحامون في الدعوى أن مدينة نيويورك، جنبا إلى جنب مع المدعين بما في ذلك المنطقة التعليمية والمنظمات الصحية، رفعت الدعوى في فرع مقاطعة لوس أنجلوس للمحكمة العليا بكاليفورنيا بسبب وجود هذه الشركات في تلك المنطقة.

وذكرت الدعوى أن هذه الشركات قامت عن عمد “بتصميم وتطوير وإنتاج وتشغيل وترويج وتوزيع وتسويق منصاتها لجذب الشباب والتسبب بإدمانهم على هذه المواقع، مع الحد الأدنى من الإشراف الأبوي”.

ويزعم المدعون أن شركات التكنولوجيا انتهكت العديد من قوانين المدينة المتعلقة بالإزعاج العام والإهمال الجسيم من خلال تصميم وتسويق منتجاتها التي تسبب الإدمان.

ويذكر المدعون أن المناطق التعليمية في نيويورك ومختلف الخدمات الصحية والاجتماعية تأثرت بشدة من قبل الأطفال الذين عانوا من عواقب سلبية على الصحة العقلية نجمت عن استخدامهم تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشهيرة.

وقال متحدث باسم تيك توك في بيان نقله موقع سي إن بي سي إن الشركة لديها “ضمانات رائدة في الصناعة” لمراعاة حالة المراهقين الصحية، بما في ذلك الضوابط الأبوية وميزات القيود على العمر.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
جعجع: لبنان يعيش معاناة سكان الجنوب كله من جراء قرار اتخذه "حزب الله" منفردًا سقطت من حفرة داخل لنقل طلاب المدارس في طرابلس وتوفيت استقالة مسؤولة كبيرة بوزارة الخارجية الأميركية بسبب الحرب في غزة السعودية.. ضبط ملايين الأقراص المخدرة مخفية في شحنة قوالب خرسانية الإمارات.. أول دولة عربية توقع اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية خبراء إسرائيليون يحذرون: موقف الحكومة تجاه الحريديم يعرض وجود الدولة للخطر تحليل يكشف: "محرقة الخيام" نُفِّذت بذخائر أمريكية "إسرائيل قاتلة الأطفال" .. تخوف إسرائيلي من الانضمام لـ "قائمة العار معهد أبحاث إسرائيلي: حزب الله يستخدم مسيّرات متطورة تصل معسكراتنا قائد فيلق "القدس" الإيراني: إسرائيل اليوم في أضعف مراحلها وآيلة إلى الزوال البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعترف بـ"طالبان" حكومة رسمية لأفغانستان الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن ارتفاع عدد ضحايا أطقمه إلى 30 قتيلا مشهدٌ يفطر القلوب… والدة الجندي المصري "إنت حبيب الله" سلاح الحزب "السري" وصيّاد المسيرات الإسرائيلية... صاروخ بمواصفات "ثقيلة" فاجأ تل أبيب! روبرت دي نيرو يشتم أنصار ترامب بِغضب "الوطني الحر" يُوضح علاقة باسيل بِالطحين الفاسد! بعد مرور 4 سنوات... جنرال أميركي يكشف تفاصيل اغتيال "قاسم سليماني"! ضبط منتجات تبغية "مهرّبة ومزوّرة" في عدة مناطق بري... ليس حكماً اسرائيل تستهدف موقع الجيش اللبناني في علما الشعب! قصفٌ مدفعي على وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين شرف الدين "يكشف" عن المعرقل الوحيد لِملف النزوح السوري!