شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

سورية تدين العدوان الأمريكي على المنطقة الشرقية

قالت وزارة الخارجية السورية في بيان: “قامت الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم باعتداء آخر على الأراضي السورية يضاف إلى سجل انتهاكاتها بحق سيادة سورية ووحدة أراضيها وسلامة شعبها، لتثبت مجدداً أنها المصدر الرئيسي لحالة عدم الاستقرار العالمي، وأن قواتها العسكرية تهدد الأمن والسلم الدوليين عبر اعتداءاتها ضد الدول وشعوبها وسيادتها، وأن ما ارتكبته يصبّ في تأجيج الصراع في منطقة الشرق الأوسط على نحو خطير للغاية”.

وأضاف البيان: “ليس غريباً أن هذا الاعتداء استهدف المنطقة الشرقية من سورية حيث تحارب قواتنا السورية ضد بقايا تنظيم داعش فيما تعمل الولايات المتحدة لإحياء نشاطه الإرهابي. وإذ تدين الجمهورية العربية السورية هذا الانتهاك الأمريكي السافر، فإنها ترفض رفضاً قاطعاً كل الذرائع والأكاذيب التي روجت لها الإدارة الأمريكية لتبرير هذا الاعتداء”.

وأشار البيان إلى أن “الاعتداء الأمريكي يوم أمس على مناطق عدة في محافظة دير الزور، في الوقت الذي تستمر فيه القوات الأمريكية باحتلال أجزاء من أراضي سورية، هو دليل واضح على أن السمة الصريحة للإدارة الأمريكية هي عدم احترام ميثاق الامم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وعلى أن هدفها دائماً تقديمُ الدعم لأدواتها من التنظيمات الإرهابية التي أنشأتها لخدمة أجنداتها”.

وذكر البيان أن سورية تعبّر عن قلقها البالغ إزاء حالة الشلل التي يعاني منها مجلس الأمن الدولي جراء إعاقة الولايات المتحدة الأمريكية قدرتَه على تحمل مسؤولياته في وقف كل هذه الانتهاكات الخطيرة لأحكام ميثاق الامم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.

وختم البيان: “تشدد الجمهورية العربية السورية على أن هذا الانتهاك الجديد للسيادة السورية يندرج ضمن سلسلة الانتهاكات التي دأبت الولايات المتحدة الأمريكية على ارتكابها في سورية، بما في ذلك من خلال أعمال العدوان للتحالف الدولي المزعوم الذي أنشأته منذ عام ٢٠١٤، ودعمها المفضوح للإرهاب، وقتل المدنيين، ونهبها المستمر للثروات الوطنية السورية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الخميس 16 مايو 2024 "حماس بعيدة كل البعد عن الهزيمة".. تحليل يتناول أسباب صمود الحركة الحل الذي يقر به كل العالم إلا إسرائيل جيش الاحتلال ينسحب من "حي الزيتون".. واستمرار اجتياح رفح وجباليا بعد 30 عاما من اختفائه... عُثر عليه داخل حفرة في منزل جاره! زعيم المعارضة في إسرائيل: عودة الرهائن أهم من شن عملية في رفح "قوة متعددة الجنسيات بغزة".. مساعٍ أميركية تصطدم بـ"شرط" عربي و"نوايا نتانياهو" عبد الهادي يتحدث عن الدور الروسي في مفاوضات غزة! أنظمة الدفاع الجوي الروسية تدمر قنبلة موجهة من طراز "هامر" وطائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي بيلغورود الخارجية الإيرانية تهاجم سيناتور أمريكي اقترح على إسرائيل استخدام القنابل النووية في غزة بوتين: روسيا وشركاؤها غير راضين عن الوضع في العالم أونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح البنتاغون يعتزم تشغيل الميناء العائم بغزة خلال أيام غانتس يبحث مع مستشار الأمن القومي الأميركي صفقة الرهائن والتطبيع مع السعودية واقع جديد يتحدى استقرار إسرائيل وإستراتيجيتها الإقليمية والعالمية بظل الاجتياح المتدرج لرفح: إدارة بايدن تخصص حزمة أسلحة لإسرائيل بري يضبط إيقاع "جلسة النزوح والهبة" جبهة لبنان نحو التصعيد والحزب: هذه مفاجآتنا العسكرية! الجيش بين باسيل والسيّد! معركة باسيل على المتمردين: جولة مفاجآت لا تنتهي مع الان عون الشمال "يُنازع": هل يُخلي العدو منطقة ميرون؟ فجر الجنوب "محتدم".. اليكم آخر تطورات الميدان