شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

يونيفيل: إسرائيل ردت على إطلاق نار من لبنان

قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) لرويترز إن الجيش الإسرائيلي رد، الخميس، على إطلاق نار عبر الحدود من جنوب لبنان.

وأفاد شهود لرويترز بسماع دوي انفجارات على طول الحدود الجنوبية الشرقية للبنان مع إسرائيل.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان عن سقوط عدد من القذائف الإسرائيلية عند أطراف بلدة راميا عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية دون وقوع إصابات.

ونقل مراسل “الحرة” من تل أبيب عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، قوله، إن “تفعيل صفارات الإنذار في محيط بلدات دوفيف، ومتات وساسا” جاء في إطار اعتراض “الدفاع الجوي بنجاح هدفا جويا مشبوها تجاوز الحدود من الأراضي اللبنانية إلى الأراضي الإسرائيلية”.

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية هدوءا حذرا منذ تطبيق الهدنة المؤقتة بين حماس وإسرائيل في غزة، يوم الجمعة الماضي.

وشن حزب الله عشرات الهجمات على مواقع إسرائيلية بشكل يومي طوال فترة الحرب في غزة، وكانت إسرائيل ترد بقصف مدفعي وجوي مكثف على مواقع متفرقة، وأسفرت العمليات العسكرية عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين.

ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود في 8 أكتوبر الماضي، سقط 107 قتلى في لبنان، بينهم 75 من مقاتلي حزب الله و14 مدنيا، بينهم صحفيين، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس. وأفادت السلطات الإسرائيلية من جهتها عن مقتل تسعة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
إكتمال النصاب لجلسة مجلس نقابة المحامين في الشمال في حضور أربعة أعضاء من أصل ستة من بينهم النقيب من ... انخفاض إضافي في درجات الحرارة وأمطار تتحول إلى غزيرة أحياناً عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 13 أيار 2024 برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 13 مايو 2024 رئيس كولومبيا لنتنياهو:أنت ترتكب إبادة جماعية.. أوقف المذبحة دبابة "أبرامز" الأميركية في معاينة الروس عُثر عليه "مشنوقا" في مجدل عنجر! الكويت.. حبس وضبط مواطنين بتهمة "الطعن" في حقوق الأمير عقب خطابه الأخير مسؤول ليبي يكشف تفاصيل انضمام بلاده إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل لدى العدل الدولية بعد عودته من غزة.. استيقظ مرعوباً وأطلق النار تجاه جنود آخرين بالخطأ هآرتس: حركة حماس فرضت دعايتها على الإعلام العبري هليفي يحذر من عدم اتخاذ قرارات إستراتيجية الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود بالحرب على غزة تقديرات إسرائيلية: محكمة العدل الدولية ستصدر أمرا بوقف الحرب على غزة عقاب بايدن لإسرائيل "سوفت" خالٍ من الغضب! لبنان يغرق في دوامة المنطقة: استحضار 1969 و1976 بري يسعى لموقف موحد... ومسودة من 7 بنود اجتماع لبناني سوري الخميس قيادات لبنانية إلى الدوحة... "تعديلات" عسكرية لـ حزب الله جنوبا تحسبا لمعركة استنزاف طويلة لأمدٍ أطول من الحرب... بوتين "يوزّع" مهاماً جديدة! تحذيرٌ اوروبي لاسرائيل!