شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

العثور على جسيمات بلاستيكية دقيقة في الغيوم

أكد باحثون في اليابان أنهم عثروا على جسيمات بلاستيكية دقيقة في السُحُب، ويمكن أن يؤدّي وجودها إلى تغيير المناخ بطرق لم تتّضح بعد. وقصد العلماء جَبلَي فوجي وأوياما لجمع المياه المتأتية من السحب المحيطة بقمّتيهما، وكتبوا في دراستهم: «هذه أول مرة يتأكد فيها وجود مواد بلاستيكية دقيقة معلّقة في مياه الغيوم».

ورُصدت تسعة أنواع مختلفة من البوليمرات ونوع واحد من المطاط والتي يتراوح حجمها ما بين 7.1 و94.6 ميكرومتراً. كما عثر العلماء على عدد كبير من البوليمرات المحبة للماء أو الجاذبة له. وقال المعدّ الرئيسي للدراسة هيروشي أوكوشي: «إذا لم نتعامل بشكل استباقي مع مشكلة تلوث الهواء البلاستيكي، فإن التغيرات في المناخ والمخاطر البيئية يمكن أن تصبح غير قابلة للإصلاح في المستقبل». وأوضح أن هذه المواد تتحلّل وتطلق كميات من الغازات المسببة لمفعول الدفيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
كلمة للسيد نصرالله اليوم الاثنين بمناسبة شهادة القائد الجهادي السيد مصطفى بدرالدين.. تعرف على أبرز م... صدور قرار نقابة المحامين في الشمال بإعطاء الإذن بملاحقة المحامي خالد مرعب المشتبه به بقضيّة عصابة ال... توقيف عراقي وسوري.. إحباط عمليّة تهريب كميّة ضخمة من الكبتاغون بواسطة سخّان مياه "شوديير" بعمليّة نو... المتعاقدون بالساعة في "اللبنانية" يعتصمون أمام "التربية": فرصتكم الأخيرة إكتمال النصاب لجلسة مجلس نقابة المحامين في الشمال في حضور أربعة أعضاء من أصل ستة من بينهم النقيب من ... انخفاض إضافي في درجات الحرارة وأمطار تتحول إلى غزيرة أحياناً عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 13 أيار 2024 برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاثنين 13 مايو 2024 رئيس كولومبيا لنتنياهو:أنت ترتكب إبادة جماعية.. أوقف المذبحة دبابة "أبرامز" الأميركية في معاينة الروس عُثر عليه "مشنوقا" في مجدل عنجر! الكويت.. حبس وضبط مواطنين بتهمة "الطعن" في حقوق الأمير عقب خطابه الأخير مسؤول ليبي يكشف تفاصيل انضمام بلاده إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل لدى العدل الدولية بعد عودته من غزة.. استيقظ مرعوباً وأطلق النار تجاه جنود آخرين بالخطأ هآرتس: حركة حماس فرضت دعايتها على الإعلام العبري هليفي يحذر من عدم اتخاذ قرارات إستراتيجية الجيش الإسرائيلي يتستر على انتحار جنود بالحرب على غزة تقديرات إسرائيلية: محكمة العدل الدولية ستصدر أمرا بوقف الحرب على غزة عقاب بايدن لإسرائيل "سوفت" خالٍ من الغضب! لبنان يغرق في دوامة المنطقة: استحضار 1969 و1976 بري يسعى لموقف موحد... ومسودة من 7 بنود اجتماع لبناني سوري الخميس