شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

طبيبة نفسية تُحذر من إدمان مشاهدة ‘الريلز’ .. هذا ما تتسبب به

حذَّرت طبيبة نفسية من الخطر الذي يهدد العقل نتيجة إدمان مشاهدة مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها نحو 90 ثانية على «فيسبوك» و«إنستغرام» و«تيك توك»، المعروفة بـ«الريلز.

وكشفت الدكتورة إيمان عبد الله، استشاري الطب النفسي في مصر، أن مشاهدة «الريلز» وغيرها من الفيديوهات السريعة تجعل عقل الإنسان شارداً، مشيرةً إلى أن تلك الحالة تُعرف طبياً بـ«العقل غير السعيد».
واعترفت، حسبما أفاد موقع «مصراوي» الإخباري، بأن تلك الفيديوهات تحقق نوعاً من السعادة، لكنها أكدت أن هذا الشعور مؤقت، وينتج عن إفراز مادة «الدوبامين» التي تمنح الإنسان السعادة بتسلية وقته وقضاء وقت فراغه بأقل جهد.
وأوضحت أن كثرة مشاهدة «الريلز» تؤدي إلى التشويش، لافتةً إلى أنها تسبب حالة من الانسحاب والانجراف.
وذكرت أن هناك ظاهرة تسمى «الإشباع السريع»، موضحةً أنها تقترن بمشاهدة فيديوهات متتالية مدتها قليلة، وتُحدث تجاهلاً بالتفاصيل ومراجعة المعلومات الدقيقة.
وقالت إن العيش داخل هذا العالم الافتراضي يؤثر بالسلب في ممارسة حياتنا اليومية كالدراسة والعمل.
وأضافت أنه «أصبح لدينا ضعف في الإرادة، وضعف في الأداء الأكاديمي والمهني وعدم القدرة على إتمام المهام» بسبب تلك الظاهرة.
وعدَّدت الآثار السلبية الناتجة عن الإفراط في مشاهدة «الريلز»، مبينةً أن أبرزها فقدان السلام النفسي الداخلي، وعدم الرضا عن الحياة، والتسرع في اتخاذ القرارات، وعدم القدرة على التمييز بين الصواب والخطأ.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
استعدوا.. الحرارة ترتفع ابتداء من اليوم ونحن على موعد مع الغبار قطر تتخلى عن رجلها الأول! "دعسة ناقصة"... أبي رميا: لا مؤامرة أوروبية لِتوطين النّازحين في لبنان إقليم كردستان العراق يعلن اعتقال "الذراع الأيمن للبغدادي" محمد بن سلمان يستقبل ابن زايد.. أول زيارة بعد تقارير الخلاف الحدودي عضو كنيست يفجر مفاجأة.. نتنياهو يكذب وكتائب حماس لم تفكك مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة لـ"تجنب التصعيد" في المنطقة الاحتلال يحرق منازل في جباليا ويقصف في رفح رئيس وزراء إسبانيا سيعلن الأربعاء موعد اعتراف بلاده بفلسطين اشتباك متواصل بين الاحتلال والمقاومة غالانت للجنود على الحدود الشمالية: "علينا الاستعداد وأخذ احتمالية الحرب بالحسبان" علاقات متوترة داخل "كابينيت الحرب" وترجيحات بتفككه قريبا الخارجية الروسية تصف قرار برلين بإغلاق قضية قائد القوات الجوية الألمانية بالنفاق هيئة بحرية بريطانية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر "سرايا القدس" تستهدف جنود اسرائيليين في مخيم جباليا "الدعم السريع": مستعدون لفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين من مدينة الفاشر عواقب سياسة اللين الأميركية تجاه إسرائيل "لقاء عوكر الخماسي": إنتهى عهد "المواصفات" خريطة حلّ الخماسية رهن الحزب! بروكسل ـ 8: سوريا غير آمنة... والنازحون حيث هم هل تصدّقون: المستوطنون يقيمون أول مخيم للاجئي الشمال! ملف مجمّد... والخرق في هذا التوقيت!