شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الحلبي: نسعى لفك إضراب الأساتذة ولا دمج للسوريين بالتعليم الرسمي

ذكر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي أنه “لا يعارض مبدأ إستيفاء المدارس الخاصة أموالاً بالدولار بما يسهم بتعزيز رواتب المعلمين، شرط أن تبادر إدارات هذه المدارس إلى التصريح عن حجم الأموال المدفوعة من خلال الموازنات المرفوعة إلى وزارة التربية”.

وأوضح الحلبي في حديث إذاعي مسألة العقوبات التي ستتخذ بحق المدارس التي تخالف القانون 515، مشيرًا الى أن “المطالبة بالالتزام إندرجت في سياق التنبيه إلى ضرورة التزام القانون إلى حين إدخال تعديلات عليه”، لافتًا إلى “تجاوب معظم إدارات المدارس مع هذا المطلب”، آملاً أن تتحسن الأحوال في البلاد، و”كم نحن بحاجة للاستقرار في الحياة السياسية للخروج من الأزمة”.

وقال: “على السلطة الناظمة في وزارة التربية تطبيق القوانين. والقانون ينص على التقاضي بالليرة اللبنانية وكل المدارس عليها التزام القانون والمبالغ الإضافية لا تمررها المدارس داخل الموازنة”. وكشف الحلبي أنه سيزور الأسبوع المقبل الديمان للبحث مع البطريرك في موضوعي الأقساط بالدولار والمناهج التربوية.

وأكد أن “المتعلمين السوريين لن يندمجوا بالتعليم الرسمي قبل الظهر، وهذه المواضيع غير مطروحة”، معتبرًا أن “هذه مؤامرة على التعليم الرسمي، لعدم تشجيع الأهل على تسجيل أولادهم بالمدارس الرسمية”، مؤكدًا أن “التمويل لتعليم النازحين متوافر من المؤسسات الدولية”.

وعن الجامعة اللبنانية، أشار الحلبي إلى أن “المساعي مستمرة لتأمين تمويل يتيح فك إضراب الأساتذة وتأمين الرواتب اللائقة لهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاحد 19 مايو 2024 استعدوا.. الحرارة ترتفع ابتداء من اليوم ونحن على موعد مع الغبار قطر تتخلى عن رجلها الأول! "دعسة ناقصة"... أبي رميا: لا مؤامرة أوروبية لِتوطين النّازحين في لبنان إقليم كردستان العراق يعلن اعتقال "الذراع الأيمن للبغدادي" محمد بن سلمان يستقبل ابن زايد.. أول زيارة بعد تقارير الخلاف الحدودي عضو كنيست يفجر مفاجأة.. نتنياهو يكذب وكتائب حماس لم تفكك مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة لـ"تجنب التصعيد" في المنطقة الاحتلال يحرق منازل في جباليا ويقصف في رفح رئيس وزراء إسبانيا سيعلن الأربعاء موعد اعتراف بلاده بفلسطين اشتباك متواصل بين الاحتلال والمقاومة غالانت للجنود على الحدود الشمالية: "علينا الاستعداد وأخذ احتمالية الحرب بالحسبان" علاقات متوترة داخل "كابينيت الحرب" وترجيحات بتفككه قريبا الخارجية الروسية تصف قرار برلين بإغلاق قضية قائد القوات الجوية الألمانية بالنفاق هيئة بحرية بريطانية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر "سرايا القدس" تستهدف جنود اسرائيليين في مخيم جباليا "الدعم السريع": مستعدون لفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين من مدينة الفاشر عواقب سياسة اللين الأميركية تجاه إسرائيل "لقاء عوكر الخماسي": إنتهى عهد "المواصفات" خريطة حلّ الخماسية رهن الحزب! بروكسل ـ 8: سوريا غير آمنة... والنازحون حيث هم هل تصدّقون: المستوطنون يقيمون أول مخيم للاجئي الشمال!