شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الهيئة اللبنانية للعقارات: نحن متمسكون بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع

كدت رئيسة الهيئة اللبنانية للعقارات أنديرا الزهيري، في بيان لمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي يصادف في الثالث من كانون الاول، أنه “على الرغم من هذه الظروف العصيبة التي تمر فيها البلاد وعلى الرغم من صعوبة الاحوال الا أنه لا يمكن التغاضي عن أسمى وأرقى الحقوق وهي حقوق الانسان والافراد في مجتمع يكاد تنعدم فيها المعايير الانسانية ونسعى جميعا، بحرص شديد على ضرورة التمسك بحقوق ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة من خلال تطبيق قانون 220/2000 من اجل ضرورة دمجهم في المجتمع من خلال تفعيل مراسيمه التطبيقية وكل هذا من خلال التطوير الهندسي والبنى التحتية والعقارات، وذلك من خلال تجهيز الابنية المدنية والرسمية وجسور المشاة المخصصة لتسهيل تنقلاتهم واستحداث الادراج المتحركة والممرات والحدائق والمسارح، بشكل تتوافر فيه المعايير الدولية للسلامة العامة الدولية والتصميم الهندسي الذي يسهل، تنقل وحركة هذه الفئة الخاصة من المواطنين لتسهيل دمجهم في المجمتع الذي يحتاج الى مهاراتهم الخاصة والمبدعة”.

وقالت: “بما اننا ما زلنا في مرحلة التدعيم واعادة اعمار ما تهدم من ابنية ومنشآت من جراء كارثة بيروت أن نستفيد بشكل ايجابي وبناء من الاعمار الجزئي او الكل من خلال تلك الورش القائمة وذلك عبر وضع تصاميم هندسية مدروسة تتناسب من الهيكلية الهندسية وخصوصية كل بناء او منشأ، بإشراف دوائر الهندسة للبلديات والسعي إلى زيادة عدد الممرات والادراج الخاصة بذوي الاحتياجات وتطويرها، ما سيساعد حتما في سهولة تنقلهم وانخراطهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم، بالاضافة إلى تصويب في تطبيق معايير السلامة العامة وسلامة المباني التي اصبحت ملزمة”.

وأعلنت تضامنها مع “الاشخاص الذين تضرروا جسديا من انفجار المرفأ والذين ظهرت لديهم تشوهات وإعاقات جسدية جراء هذه النكبة، ووجهت تحية إكبار وإجلال لكل من ساعد من اصحاب ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الذين بادروا إلى تقديم يد المساعدة في المناطق المتضررة في بيروت رغم صعوبة تحركهم وتنقلهم”، وتمنت لهم ان ينالوا كل حقوقهم وخصوصا في ما يتعلق بالقانون 220/2000 الذي لم يتم تطبيق كل مراسيمه التطبيقية”. واعتبرت ان “هذه الفئة خير دليل ان صورة بيروت المناضلة والحضارية لا تموت وستعود لتنهض من جديد بنهضة تفعيل القوانين و حقوق المواطنين دون تفريق او استثناء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاحد 19 مايو 2024 استعدوا.. الحرارة ترتفع ابتداء من اليوم ونحن على موعد مع الغبار قطر تتخلى عن رجلها الأول! "دعسة ناقصة"... أبي رميا: لا مؤامرة أوروبية لِتوطين النّازحين في لبنان إقليم كردستان العراق يعلن اعتقال "الذراع الأيمن للبغدادي" محمد بن سلمان يستقبل ابن زايد.. أول زيارة بعد تقارير الخلاف الحدودي عضو كنيست يفجر مفاجأة.. نتنياهو يكذب وكتائب حماس لم تفكك مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة لـ"تجنب التصعيد" في المنطقة الاحتلال يحرق منازل في جباليا ويقصف في رفح رئيس وزراء إسبانيا سيعلن الأربعاء موعد اعتراف بلاده بفلسطين اشتباك متواصل بين الاحتلال والمقاومة غالانت للجنود على الحدود الشمالية: "علينا الاستعداد وأخذ احتمالية الحرب بالحسبان" علاقات متوترة داخل "كابينيت الحرب" وترجيحات بتفككه قريبا الخارجية الروسية تصف قرار برلين بإغلاق قضية قائد القوات الجوية الألمانية بالنفاق هيئة بحرية بريطانية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر "سرايا القدس" تستهدف جنود اسرائيليين في مخيم جباليا "الدعم السريع": مستعدون لفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين من مدينة الفاشر عواقب سياسة اللين الأميركية تجاه إسرائيل "لقاء عوكر الخماسي": إنتهى عهد "المواصفات" خريطة حلّ الخماسية رهن الحزب! بروكسل ـ 8: سوريا غير آمنة... والنازحون حيث هم هل تصدّقون: المستوطنون يقيمون أول مخيم للاجئي الشمال!