شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

الوزيرغجر: نبحث سبل استيراد النفط من خلال تبادل السلع والوزير عبد الجبار ناقشنا آليات تصدير النفط العراقي إلى لبنان

لفت وزير النفط العراقي احسان عبد الجبار، بعد لقائه على رأس وفد، رئيس الوزراء حسان دياب في السراي الحكومي، إلى “أنّنا بحثنا بتمتين العلاقة مع لبنان، وكيفيّة الاستفادة من تجربته بالحدّ من وباء “كورونا” المستجد”.

وأشار إلى “أنّنابحثنا في كيفيّة إعادة الشركات اللبنانية الّتي كانت تعمل في العراق في مجال الزراعة”، منوّهًا إلى أنّ “الصناعات الغذائيّة اللبنانية في العراق، هي محلّ احترام ورضى الزبائن”. وبيّن “أنّنا تطرّقنا أيضًا إلى تبادل الخبرة في مجال الخبرات العلميّة وفرص الدراسة في لبنان، خصوصًا على مستوى الجامعات”.

وأكّد عبد الجبار أنّ “السوق العراقية سوق واعدة، وفيها العديد من فرص العمل، وقد ناقشنا الأسباب الّتي أدّت إلى ضعف تواجد الشركات اللبنانية في العراق، وتداولنا بالشراكة بين القطاعات اللبنانية والقطاعات العراقيّة”، مركّزًا على “أنّناناقشنا أيضًا آليّات تصدير النفط العراقي إلى لبنان ومدى إمكانيّة تفعيل هذا القطاع”.

بدوره اشار وزير الطاقة والمياه ريمون غجر في تصريح له في السراي بعد لقائه الوفد العراقي بحضور رئيس الحكومة حسان دياب وعدد من الوزراء، الى اننا بصدد إعداد دفتر شروط من أجل استيراد النفط، كما نبحث مع الدول النفطية مثل العراق سبل الاستيراد من خلال تبادل السلع.

ولفت غجر الى ان الوفد العراقي تواصل معنا وأظهر نية بالنسبة لتزويدنا بالنفط مقابل المواد الغذائية والصناعات والطبابة اللبنانية، ومستمرون بموضوع المناقصة وسنطلع على الشروط.

المصدر: وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الراعي: يجب ان يكون للبنان رئيس ذو صلاحيات كاملة جريمة تزلزل القلوب... شاب عراقي يُفرغ 3 رصاصات بصدر شقيقته ولي العهد السعودي يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي مشروعات الاتفاقيات الاستراتيجية بين البلدين إيران تؤكد إجراء محادثات غير مباشرة مع أمريكا في سلطنة عمان أنقرة ترد على هجوم وزير الخارجية الإسرائيلي "بأدلة على جرائم حرب" الديوان الملكي السعودي: الملك سلمان يخضع لفحوصات طبية بسبب معاناته من ارتفاع درجة الحرارة الخلافات الإسرائيلية في ذروتها.. ما الذي يريده غانتس من التهديد بالانسحاب من حكومة الحرب؟ إعلام عبري: سوليفان سيطلب من الاحتلال إعادة قطر للعب دور مركزي في المفاوضات إعلام عبري: "حزب الله يدمر المطلة شارعًا تلو الآخر" الحرب على غزة: غارات عنيفة على القطاع ومعارك ضارية برفح وجباليا الإنقسام يتعمّق: محاولات ترتيب مباحثات تهدئة جديدة.. وتل أبيب تلاحق السنوار "من مناطق مسيحية إلى أخرى سنية".. نزوح سوري جديد داخل لبنان! المرحلة الثالثة إنطلقت: أولويّة الحزب "جويّة"! اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت... فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ موقع الراهب في دائرة نيران حزب الله "روبرت لايتهايزر"... وزيرٌ أميركي "محتمل" لِـ"قلب الموازين باراك: العدوان على غزة حرب نخسرها بشكل لا لبس فيه رعد يؤكد: المقاومة تصعّد من عملياتها ضد الجيش الإسرائيلي ثقة بري خارطة تقاطعات سياسية جديدة! سيناريو "اقتحام الشمال" قائم.. ويُقلق إسرائيل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الاحد 19 مايو 2024