شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

نصائح ذهبية للتخلص من إدمان السكر

يحتاج الإنسان بصورة كبيرة لتقليل نسب تناوله للسكر، تحديدا الصناعي، ليس فقط من أجل إنقاص الوزن، ولكن أيضا للحفاظ على الصحة العامة.
وتقول الدكتورة، سوك موندهرا، في مستشفى “ساروج سوبر” التخصصي للطب الباطني الهندي إن فهم مصادر تناول السكر مع عادات نمط الحياة هي سبب رئيسي في زيادة مستويات السكر في الدم.
وتابعت بقولها في تصريحات نقلها موقع “تايمز نيوز ناو”: “في حين أن تناول الحلويات لا يزيد فقط من زيادة مستويات السكر، ولكن عادات التمارين الرياضية السيئة، ونمط الحياة قليل الحركة يعمل أيضًا كمحفزات لزيادة نسبة السكر”.
وأوضحت قائلة “عدم ممارسة الرياضة، وعادات الأكل السيئة، قد تكون عوامل تساهم في ارتفاع مستويات السكر في الدم تدريجيا بصورة أكبر من وضع السكر في الشاي أو القهوة”.
ويقدم الموقع مجموعة من النصائح الذهبية من أجل تقليل تناول السكر في الوجبات، والتي جاءت على النحو التالي:
1- الأكل اليقظ
يساعد التحقق من الكمية التي تتناولها من الأطعمة في عدم تراكم السعرات الحرارية في جسدك. استخدم دائمًا طبقًا أصغر أثناء تناول الطعام. انتبه لما تأكل وكم تأكل.
2- اتبع خطة نظام غذائي
يساعد تناول وجبة فطور ثقيلة على إبقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول.
خطط لوجبة الإفطار لتكون أثقل مع الكثير من الألياف والمغذيات، وغداء مليء بالبروتينات.
حاول تجنب الأطعمة عالية الكربوهيدرات في يوم واحد مثل الخبز والبطاطس والصلصات والأرز الأبيض، إلخ.
احتفظ بمطبخك وثلاجتك مليئًا بخيارات الوجبات الخفيفة الصحية والخضروات والفواكه ذات الأوراق الخضراء.
3- اشرب الكثير من الماء
تخلص من المشروبات السكرية مثل الصودا والعصائر المعبأة واستبدلها بالماء.
ينصح بشرب الكثير من الماء كل يوم، وابدأ اليوم بشرب 1 لتر من الماء على معدة فارغة لتنظيف الجهاز الهضمي.
هذا يساعد على البقاء رطبًا وينظف السموم من الدم، وتأكد من استهلاك 3 لترات على الأقل من الماء يوميًا.
4-اختر بحكمة
اختر أن تأكل بشكل صحي، وارفض العروض المغرية التي أمامك.
حاول ألا تفرط في تناول الطعام، ولا بأس في اختيار المكسرات والفواكه والزبادي المنكّه في الحلويات.
5- جرب تقنية إزالة السموم
جرب التخلص من الجسم عن طريق استبدال الشاي والقهوة بشاي أخضر، أبدأ يومك بكوب من الماء الفاتر مع الليمون.

المصدر: سبوتنيك

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بعد طلب بن غفير الحلول مكان غانتس... نتنياهو يقرر حل مجلس الحرب الرئيس الأسد بعد إصابة زوجته بالسرطان: العلاج صعب هآرتس: الحكومة الإسرائيلية تمدد تأجيل التسريح من الخدمة الاحتياطية بالجيش ثلاثة أشهر المحكمة العليا الإسرائيليّة تعلّق فحص مراقب الدولة بشأن إخفاقات الجيش في 7 تشرين الاول القناة 13 الإسرائيلية: يُتوقع أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بشأن مذكرتي اعتقال نتانياهو وغالانت خل... بايدن في بيان بمناسبة عيد الأضحى: العيد يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الح... استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة أكثر من 13 آخرين إثر قصف إسرائيلي على منزلين في غزة الدفاع الروسية: إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود وفورونيج وليبيتسك "الوطن" القطرية: عرقلة إسرائيل وصول المصلين ومنعهم من أداء شعائرهم بعيد الأضحى انتهاك جسيم هيئة البث الإسرائيلية: نتانياهو يبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب بن غفير الانضمام إليه الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني خسر نحو 1775 جنديًا خلال آخر 24 ساعة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37347 شهيداً و85372 مصابًا الخطيب: لبنان لن يكون إلا بلد التعايش والأخوة ولن نترك لإسرائيل فرصة لتقسيمه أو تقزيمه فضل الله: ما عجز عنه الاحتلال في الحرب لن يناله في السياسة والمقاومة لن تقدم له أي هدية يزبك: غطرسة وتوعد العدو وأسياده لن يغير قناعتنا المرتضى زار أبي المنى مهنئًا بالأضحى وتداول معه بشؤون عامة ومشاريع تراثية وثقافية عز الدين: الاحتلال مردوع والمقاومة ستفاجئه إذا فكر بتوسيع عدوانه على لبنان قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف كفركلا وكفرحمام وراشيا الفخار بمجرد إجراء هذا التغيير البسيط... يمكنكم حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء المشي نتنياهو يحلّ حكومة الحرب قبلان في خطبة عيد الاضحى: ديمقراطية لبنان توافقية لا عددية التزمناها إصراراً منّا على حماية العائلة ... كتل هوائيّة حارّة ورطوبة عالية..اليكم تفاصيل الطقس