شبكة استجواب الاخبارية
تعمل شبكة استجواب الاخبارية من مقرها دولة لبنان وهي شبكة إخبارية تقدم محتوى مميزاً وتغطية شاملة لأخبار المنطقة والعالم من خلال شبكة متكاملة.

نصائح ذهبية للتخلص من إدمان السكر

يحتاج الإنسان بصورة كبيرة لتقليل نسب تناوله للسكر، تحديدا الصناعي، ليس فقط من أجل إنقاص الوزن، ولكن أيضا للحفاظ على الصحة العامة.
وتقول الدكتورة، سوك موندهرا، في مستشفى “ساروج سوبر” التخصصي للطب الباطني الهندي إن فهم مصادر تناول السكر مع عادات نمط الحياة هي سبب رئيسي في زيادة مستويات السكر في الدم.
وتابعت بقولها في تصريحات نقلها موقع “تايمز نيوز ناو”: “في حين أن تناول الحلويات لا يزيد فقط من زيادة مستويات السكر، ولكن عادات التمارين الرياضية السيئة، ونمط الحياة قليل الحركة يعمل أيضًا كمحفزات لزيادة نسبة السكر”.
وأوضحت قائلة “عدم ممارسة الرياضة، وعادات الأكل السيئة، قد تكون عوامل تساهم في ارتفاع مستويات السكر في الدم تدريجيا بصورة أكبر من وضع السكر في الشاي أو القهوة”.
ويقدم الموقع مجموعة من النصائح الذهبية من أجل تقليل تناول السكر في الوجبات، والتي جاءت على النحو التالي:
1- الأكل اليقظ
يساعد التحقق من الكمية التي تتناولها من الأطعمة في عدم تراكم السعرات الحرارية في جسدك. استخدم دائمًا طبقًا أصغر أثناء تناول الطعام. انتبه لما تأكل وكم تأكل.
2- اتبع خطة نظام غذائي
يساعد تناول وجبة فطور ثقيلة على إبقاء المعدة ممتلئة لفترة أطول.
خطط لوجبة الإفطار لتكون أثقل مع الكثير من الألياف والمغذيات، وغداء مليء بالبروتينات.
حاول تجنب الأطعمة عالية الكربوهيدرات في يوم واحد مثل الخبز والبطاطس والصلصات والأرز الأبيض، إلخ.
احتفظ بمطبخك وثلاجتك مليئًا بخيارات الوجبات الخفيفة الصحية والخضروات والفواكه ذات الأوراق الخضراء.
3- اشرب الكثير من الماء
تخلص من المشروبات السكرية مثل الصودا والعصائر المعبأة واستبدلها بالماء.
ينصح بشرب الكثير من الماء كل يوم، وابدأ اليوم بشرب 1 لتر من الماء على معدة فارغة لتنظيف الجهاز الهضمي.
هذا يساعد على البقاء رطبًا وينظف السموم من الدم، وتأكد من استهلاك 3 لترات على الأقل من الماء يوميًا.
4-اختر بحكمة
اختر أن تأكل بشكل صحي، وارفض العروض المغرية التي أمامك.
حاول ألا تفرط في تناول الطعام، ولا بأس في اختيار المكسرات والفواكه والزبادي المنكّه في الحلويات.
5- جرب تقنية إزالة السموم
جرب التخلص من الجسم عن طريق استبدال الشاي والقهوة بشاي أخضر، أبدأ يومك بكوب من الماء الفاتر مع الليمون.

المصدر: سبوتنيك

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الطقس المشمس سيتحوّل ابتداءً من هذا اليوم.. هذا ما قاله خنيصر أسعار الذهب تسجل تراجعا.. وهذا سعر الأونصة جدول جديد للمحروقات... كيف تحرّكت الأسعار؟ "حزب الله" يستهدف بمسيّرتَين مقر قيادة المجلس الإقليمي في "كريات شمونة" إنخفاض سعر صرف الدولار.. كم سجّل صباح اليوم؟ الصحة تدين الاعتداء الإسرائيلي على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بليدا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: "داعش" مسؤول عن الهجوم الكيماوي على "مارع" السورية عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 23 شباط 2024 باريس لم تتخلَّ عن فرنجية..وماكرون شخصياً طالب السعودية بإعادة الاهتمام بالملف اللبناني تباين فرنسي - أميركي بشأن لبنان ورغبة أميركية بالتفرد في الحل برجك اليوم : التوقعات الفلكية ليوم الجمعة 23 فبراير 2024 لافروف: غطرسة الغرب وانشغاله برهاب روسيا تمنعه من إجراء مفاوضات جدية هذه الأطعمة تعزز صحة شعرك وتحميه من التساقط حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع "بركة ريشا" الإسرائيلية ويحقق إصابة مباشرة نتنياهو :في الشمال لدينا هدف بسيط هو إعادة السكان إلى منازلهم أنصار الله" تعلن إدخال سلاح الغواصات بالمواجهة في البحرين الأحمر والعربي هذه السلوكيات تقلل من خطر الإصابة بمتلازمة القولون العصبي بو صعب : أهميّة مواصلة بذل الجهود الدّبلوماسيّة للتّوصّل إلى حلّ لوقف الحرب تحذير عاجل من نقابة مستوردي المواد الغذائيّة.. هذا ما قد يحصل قبل رمضان مع تراجع الدولار... كيف أصبحت أسعار الذهب؟ الأردن والعراق لمحكمة العدل الدولية: يجب محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي يرتكبها ضدّ الف... إعلام إسرائيلية :المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مُقتنعة بأنّ حكومة "نتنياهو و بن غفير" ستقود إسرائيل إل...